رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التخطيط تلتقي ممثلي البنك الدولي لبحث التعاون في المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وزيرة التخطيط هالة
وزيرة التخطيط هالة السعيد فى اجتماعها مع ممثلى البنك الدولى

كتب –عبدالرحيم أبو شامة :

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بوفد البنك الدولي، اليوم، لبحث سبل التعاون المرتقبة بين الطرفين لدعم خطة الإصلاح الإداري التي تنتهجها الحكومة للنهوض بالجهاز الإداري للدولة وذلك على هامش مشاركتها بالقمة العالمية للحكومات 2018 في دورتها السادسة والمقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي.

 

وأشارت وزيرة التخطيط- خلال اللقاء- إلى أن الوزارة قامت بوضع برنامج للإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي وتخطو خطوات سريعة وثابتة لتنفيذه للنهوض بالجهاز الإداري للدولة، فضلاً عن تعزيز كفاءة العاملين بالجهاز وأضافت السعيد أن التعاون المرجو من قبل البنك الدولي يأتي في إطار دعم تنفيذ البرنامج على الوجه الأمثل.

 

كما أشادت بالتعاون المشترك بين الطرفين ودور البنك الدولي في دعم خطط الدولة المصرية في مجالات التنمية، كما اقترحت إجراء دراسات حالة للدول الشبيهة والتي استطاعت تحقيق نجاحات للاستفادة من خبراتها والبدء من حيث انتهت.

 

وأبدى ممثلو البنك الدولي رغبتهم في تقديم المساعدة في تطوير الأطر التي تنشأ على أساسها المشروعات الصغيرة والمتوسطة ما يساعد على نمو هذه المشروعات، مع البحث في كيفية تسويق تلك المشروعات على المستويين الإقليمي والدولي.. إلى جانب تقديم

الدعم التكنولوجي للمنصات الموجودة بالفعل مثل بوابة الحكومة المصرية وبوابة المشتريات، مع المشاركة في تقييم الوضع الحالي ومن ثم ترتيب الأولويات.

 

وكانت "السعيد" قد شهدت مراسم إطلاق أول تقرير للسعادة في العالم على هامش منتدى الحوار العالمي للسعادة والذي يتبنى في دورته الحالية الحوار حول "السياسات الحكومية لإعطاء حلول للحكومات لسعادة مجتمعاتهم ".

 

كما قامت الوزيرة- على هامش القمة- باستعراض تقرير حول ما تم إنجازه من أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة والأهداف الأممية من خلال رؤية مصر 2030 كما شهدت وزيرة التخطيط استعراض تجارب دولية مشاركة في القمة حول مواجهة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وإيجاد حلول لها لتحقيق الغايات الإستراتيجية وفق أفضل الممارسات العالمية... والتقت كذلك مسئولين من عدة دول منها الإمارات العربية المتحدة وأذربيجان وسلوفينيا.