رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب «إيجيبتكو»: دعم الاقتصاد على رأس أولوياتنا.. و12 مليون دولار استثمارات حالية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- سناء مصطفى:

 

أكد الدكتور ياسر فخر الدين، نائب رئيس ايجيبتكو، العضو المنتدب، أن مشاركة الشركة في معرض مصر للبترول إيجبس 2018 هو بمثابة تدشين نشاط عمل الشركة دوليا ومحليا بعد أن تم تأسيسها مطلع هذا العام باعتبارها أول شركة وطنية متخصصة في مجال تحفيز آبار البترول وتقديم الخدمات والحلول التقنية والفنية لهذا القطاع الحيويوالاستراتيجي.

 

وأعرب فخر الدين، عن تفاؤله من مشاركة الشركة فيمعرض (إيجبس 2018) السنوي، الذى ينطلق تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف وزارة البترول والثروة المعدنية، والذى يضع مصر على قائمة أولويات الشركات والمستثمرين العاملين في هذا القطاع، نظرا لحجم المشاركة الدولية فيه حيث يضم أكثر من 400 شركة عالمية واصفا المؤتمر بأنه منصة رئيسية لاستعراض التقدم الملحوظ الذي أحرزته مصر، ويبرز بوضوح خططها الطموحة لتنمية قطاع البترول والغاز، مضيفاأن ايجيبتكو تشارك في هذا المعرض لأول مرة، لأهميته العالمية التي اكتسبها من دوراته السابقة، لافتا إلىأن الشركة ستعرض في جناحها العديد من الإنجازات والابتكارات التي حققتها في قطاع البترول.

 

وقال العضو المنتدب:"إن شركة ايجيبتكو انطلقت بالتزامن مع الدور المتزايد لقطاع البترول والغاز في الاقتصاد الوطني في أعقاب المشروعات الجديدة التي يتم الكشف عنها.. وهي كيان اقتصادي مصري وطني يعمل داخل مصر وخارجها،وهي متخصصة في مجال تكنولوجيا سوائل الحفر والأسمنت وتنشيط الآبار،وتمتلك تكنولوجيات لحل المشاكل الناجمة عن حقن بعض الغازات بتكلفة إنشائية باهظة تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات،بالإضافة إلى ابتكار مواد لتنظيف الصخور وزيادة الإنتاج بنسبة تزيد ٢٥٪. وجاري حاليا تجهيز أرض منطقة صناعيةحرة لتصنيع خامات التكنولوجيات الحديثة وتصديرها من بور سعيد"مشيرا إلى أن جميع تلك الحلول تعتمد على ابتكارات خاصة تم تطويرها بواسطة الأبحاث والدراسات التي جرتداخل معامل الشركة، وهذه الابتكارات معتمدة دوليا وتم تجريبها. 

 

وأوضح فخر الدين: "إن الشركة لديها رؤية شاملة حول احتياجات هذا القطاع، كما أنهاتمتلك العديد من الابتكارات غير المسبوقة التي نجحت في إنتاجها من خلال أبحاثها ودراساتها التي تقوم بها في معاملها، وأن من ضمن تلك الابتكارات إنتاجمادة لتنظيف الصخور وزيادة إنتاجيتها، وابتكار أخر يتعلق بزيادة كثافة الأسمنت من خلال خلطه بمواد عضوية مبتكرة دون الإضافات المعمول بها حاليا مثل أكسيد الحديد أوالمنجنيز، كما نجحنا في ابتكار عازل حراري لا يتفاعل مع الغازات وله القدرة على تحمل درجات الحرارة العالية حتى 350 درجة مئوية، وهذا الابتكار يصلح كحل مناسب لآبار الجيوثرميل. وقدتم بالفعل إنشاءأول شركة مصرية لتصنيع الخلطات الأسمنتية

وضخها في أبار الزيت والغاز بأحدث التكنولوجيات الدولية وبأيديمصرية،حيث أنناكشركة متميزون في إنتاجالأسمنتعالي الجودة بمواصفات عالميه، فضلا عن حقن التربة وتثبيت الخزانات العملاقة، بالإضافة إلىتأجير المعدات اللازمة في عمليات الصيانة لتلك الآبار. وأن هذا التميز هو الذي جعل العديد من البنوك العالمية والمستثمرين العرب والأجانب يتنافسون ويسعون للعمل معنا، خاصة وأن حجم أعمالنا سيقترب من 12 مليار جنيه".

 

وأكد محمد مصطفى رئيس مجلس الاداره قائلا:"إن دعم الاقتصاد الوطنيهو من أهم أولويات الشركة، وجميع العاملينهم من المصريين الذين يمتلكون خبرات طويلة ومتعددة في كل ما يتعلق بقطاع استخراج البترول، ونسعى أيضا إلىوضع اسم مصر كعلامة تجارية في سوق قطاع النفط والغاز على مستوى العالم من خلال منتجاتنا، وأن ايجيبتكو هي رهن لقطاع البترول الوطني،وهي مستعدة لتوفير كافة إمكانياتهاوخدماتها المطلوبة له" لافتا إلىأن الشركة أعلنت في وقت سابق عن قبول جميع الأعمال التي ستسند اليها بدون مقابل ماديعلى سبيل التجربة.وقال أن الحلول التي تقدمها الشركة لا تؤدى فقط إلى توفير العملة الأجنبية من خلال عدم الاعتماد على الشركات الأجنبية، لكنها أيضا تسمح بجذب استثمارات وعملة صعبة لمصر نتيجة تسويق تلك الحلول حول العالم.

 

وأضاف السيد الشوالي عضو مجلس الادارهأنهناك أيضا رؤية للتوسع والانتشار عالميا، وسيتم قريبا إنشاء فرع للشركة في المانيا للاستفادة من الخبرة الألمانية في هذا المجال، بعد أن أصبحتالشركة الوطنية الوحيدة المقيدة رسميًا في مصر لتقديم تطبيقات واستخدامات الأسمنت في مجال عمليات البحث والاستكشاف لآبار الغاز والزيت كمثيلاتها العالمية.

 

ومن المقرر أن تشمل أهم فعاليات المعرض عقد "مؤتمر القطاع الاستراتيجي" الذي يضم مجموعة كبيرة من الرؤساء التنفيذيين على الصعيد العالمي.