عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس القابضة: التأمين على المبانى الحكومية ووثيقة جديدة للمهمشين

د. محمد يوسف رئيس
د. محمد يوسف رئيس مجلس ادارة مصر القابضة للتامين (ارشيفية)

كتب- عبد الرحيم أبوشامة:

قال الدكتور محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين، إن الفترة المقبلة ستشهد البدء فى التأمين على كل المبانى الحكومية فى مصر، إضافة إلى العمل على إطلاق وثيقة تخص الفئات المهمشةومحدودى الدخل.

 

وأضاف "يوسف"، فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، على هامش إطلاق شركة مصر للتأمين التكافلى، والتى تساهم فيها القابضة بحصة 40% و20% لكل من الأصول العقارية ومصر لتأمينات الحياة والباقى للأدوية وصندوق الاستثمار أن وزارة المالية وهيئة الرقابة المالية شكلتا لجنة، وجرى بحث أمر التأمين على المنشآت الحكومية خلال الفترة الماضية، معتبرًا أنها خطوة مهمة فى هذا المجال.

 

و أشار رئيس الشركة القابضة للتأمين، إلى أن الشركة ستطلق خلال 10 أيام وثيقة تأمين للفئات المهمشة، بالتعاون مع 4 بنوك،

هى: الأهلى ومصر والقاهرة والزراعى، ويتراوح عائد هذه الوثيقة بين 50 و150 ألف جنيه، لافتًا إلى أن الغرض هو تجنب المخاطر، ولا بد من أن يكون أى استثمار تدخل فيه الشركة قائمًا على الربحية والسيولة والأمان.

 

وأوضح الدكتور محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين، أن الشركة دائمة الاتصال والتواصل مع شركائها لزيادة الاستثمار، وأنها أسست شركة "مصر  للاستثمار والتنمية" لتطوير 42 فدانًا ضمن مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة وتكون أصولًا جديدة تديرها شركة مصر للأصول العقارية.