رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات برأسمال 500 مليون جنيه

وزير قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال وعلى جمعة ومحمد يوسف

كتب- عبد الرحيم أبوشامة:

 

 

أطلق  رسميا خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق والدكتور محمد يوسف رئيس القابضة للتأمين شركة جديدة باسم مصر للتأمين التكافلى والتى بدأت العمل بالسوق المحلى.

 

أعلن أحمد مرسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات، بدء النشاط الفعلي للشركة برأسمال مصدر 120 مليون جنيه، ورأسمال مصرح به بمبلغ 500 مليون جنيه ورأسمال مدفوع 60 مليون جنيه.

 

وأشار خلال مؤتمر صحفى اليوم الخميس  إلى أن هيكل مساهمي الشركة يضم شركة مصر القابضة للتأمين بحصة 40٪ بجانب مصر لتأمينات الحياة بنسبة 20٪ ومصر لإدارة الأصول العقارية بحصة 20٪ بالإضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بحصة 10٪ لكل منهما بإجمالى 80% للقابضة للتأمين وشركاتها التابعة معا.

 

وأوضح أن التنوع في هيكل المساهمين يسهم في دعم النشاط بالشركة، بجانب تدعيم الشركة  في تقديم خدمات التأمين التكافلي بمصر لتليية احتياجات العملاء. لافتا إلى اختيار هذا النشاط بعد إجراء دراسة وافية للسوق.

 

وقد تأسست شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات عام 2017 كشركة مساهمة مصرية خاضعة لقانون لأحكام قانون شركات المساهمة رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، وتمارس نشاطها تحت مظلة قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر رقم 10 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

 

وقال إن الشركة لديها 45 نشاطا تأمينيا متنوعا، وتستهدف الاستحواذ على حصة مناسبة فى السوق المصرى وهناك منتجات جديدة تعمل الشركة عليها منها منتج يتعامل مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات المتناهيةو الصغر وشركات التمويل كما اعتمدت الشركة منتجا  جديدا للمرابحات بالطريقة الشرعية وأنه سيتم التركيز على مستحقات العملاء والاهتمام بالتعويضات موضحا أنه سيتم التركيز أيضا على نتائج الأعمال للشركة وليس حجم الأصول واتباع سياسة جديدة للشركة فى السوق المصرى باعتبار المال العام أكثر من 25% مؤكدا إجراء خطة عمل لمدة تتراوح بين 3 و5 سنوات لضمان استمرارها.

 

وأكد الدكتور محمد يوسف رئيس القابضة للتأمين أن الشركة الجديدة إضافة حقيقية للسوق وتهتم بجذب شريحة كبرى تهتم بالتأمين التكافلى وهو ما

يدعم معدلات الادخار ومساهمته فى المشروعات القومية.

 

وأشار إلى أن القابضة للتأمين تسعة للتوسع عالميا وزيادة حصتها لافتا أنه  من المهم التنافس مع الشركات العالمية، خاصة أن الشركة لها مساهمات فى شركات فى دبى والسويد والأردن وغيرها، كما أن اسم مصر للتأمين معروف فى أمريكا.

 

 وفال الدكتور على جمعة  مفتى الجمهورية الاسبق ورئيس اللجنة الشرعية للشركة إن التأمين التكافلى لاقى قبولا عند المجتمع المصرى، خاصة أن التأمين والتكافل يقودان إلى المزيد من الانطلاق والنشاط فى المجتمع.

 

واكد خالد بدوى  وزير قطاع الاعمال العام أن شركة مصر للتأمين التكافلى، تمثل انطلاقة قوية فى السوق المصرية، مضيفا أن الشركة لابد لها من الانطلاق خارج مصر أيضا والدخول فى شراكات جديدة واستثمارات فى الخارج.

 

 وأضاف الوزير أنه يُمْكِن أن تحقق الشركة الجديدة طفرة جيدة للغاية، خاصة أن قطاع التأمين من القطاعات المهمة للغاية.

واكد الوزير اهتمامة بقطاع التامين مشيرا الى عقد اجتماعين مع قياداتة منذ تولية المسؤلية وسيتم عقد الاجتماع الثالث الاحد المقبل  واوضح انة يجب ان تتوسع لقابضة للتامين عالمية الفترة القادمة وتركز على الاسواق الاقليمية واشار الى ضرورة الاستثمار خارج الحدود والاستحواذ على الحصص المطروحة فى البورصات العالمية

 

كما اشار الى تطوير الاصول العقارية  واعداد وثيقة للمصريين العامليين بالخارج   لافتا الى انة سيتم التركيز على هيكلة ادارات وتطوير العاملين فى قطاع الاعمال العام الفترة القادمة