رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت تستضيف منتدى الطاقة الدولى بمشاركة 76 دولة

اقتصاد

الثلاثاء, 13 مارس 2012 10:28
الكويت تستضيف منتدى الطاقة الدولى بمشاركة 76 دولةصورة أرشيفية
الكويت – عبد المنعم السيسي :

افتتح امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مؤتمر منتدى الطاقة الدولي الثالث عشر والذي يشارك فيه  76 دولة ووزراء الطاقة والنفط في دول عدة اضافة الى 19 منظمة دولية وممثلين لــ35 شركة عالمية كبرى وأكثر من 650 شخصا وذلك لبحث مستقبل صناعة النفط بين الدول المنتجة والمستهلكة.

وأكد وزير النفط الكويتي هاني حسين حرص بلاده على ان تظل اسعار النفط مستقرة مشيرا الى ان الظروف التي تستضيف فيها الكويت

منتدى الطاقة الدولي الــ 13 هي ظروف استثنائية يعيشها العالم، لا سيما المنطقة العربية التي شهدت ومازالت عددا من الثورات.
واضاف الوزير حسين ان ما يزيد هذه الظروف تعقيدا هو التهديدات بشأن مضيق هرمز، والازمة التي تعيشها منطقة اليورو، واستغلال المضاربين للعنصر النفسي وزيادة الاسعار. وذكر ان وضع سلعة النفط حرج في الوقت الراهن، مؤكدا اهمية انعقاد منتدى
الطاقة الدولي يؤكد حرص الدول المعنية على المشاركة في الحوار القائم، اضافة الى حرصهم على توطيد العلاقة مع دولة الكويت التي تعتبر مؤثرة على صعيد صناعة النفط في العالم ولها حضور عالمي في هذا المجال .
ويعقد المنتدى الدولي للطاقة دورته الثالثة عشرة حتى الاربعاء لمناقشة تطورات الاسواق وسلسلة من التحديات التي يواجهها العالم في هذا المجال.
ويشكل ارتفاع سعر النفط الموضوع الرئيسي للاجتماعات خصوصا مع وصوله الى 128 دولارا للبرميل (برنت) مطلع الشهر الحالي، وهو الاعلى منذ سنتين ونصف السنة، نظرا للتوتر الجيوسياسي في الشرق الاوسط حول البرنامج النووي الايراني.

أهم الاخبار