رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين تخصّص ثلثى استثماراتها للمعيشة الشعبية

اقتصاد

الخميس, 08 مارس 2012 13:49
الصين تخصّص ثلثى استثماراتها للمعيشة الشعبية
بكين - يو بي آي:

أعلنت لجنة التنمية والإصلاح الصينية، اليوم الخميس، أن الحكومة الصينية ستخصّص ما يزيد على ثلثي استثمارات الميزانية للمجالات والمشروعات المتعلقة بالمعيشة الشعبية في عام 2012.

ونقلت وكالة أنباء صينية عن لي بوه مين، نائب سكرتير لجنة الدولة للتنمية والإصلاح أن هذه الاستثمارات ستخصّص لمشروعات الإسكان لمحدودي الدخل وأعمال الزراعة والريف والمزارع وبناء منشآت البنية الأساسية المهمة مثل المواصلات والطاقة بالإضافة إلى المشاريع التعليمية والصحية والثقافية.
وكشف لي أن حجم استثمارات الحكومة المركزية الواردة من الميزانية يصل

إلى 402.6 مليار يوان 63.6 مليار دولاربزيادة 20 مليار يوان 3.1 مليار دولار قياساً إلى نظيره للعام السابق.
وستخصّص الحكومة المركزية 69 مليار يوان لدعم بناء المساكن المنخفضة الإيجار والإسراع في إصلاح المناطق العشوائية، وستخصّص 140.6 مليار يوان لدفع مشاريع المياه والكهرباء والطرق والغاز الطبيعي في الأرياف وتعزيز الاستثمارات في مشروعات الري وإنتاج الحبوب الغذائية وتطوير العلوم والتكنولوجيا الزراعية.
وفي الوقت نفسه، ستستثمر الحكومة 24.1 مليار يوان لتطوير المواصلات والطاقة في منطقتي شينج يانج والتبت ومقاطعات تشينجهاي وقانسو وسيتشوان ويوننان.
الى جانب ذلك، ستخصّص 48.1 مليار يوان لعدد من المشروعات التعليمية والطبية والصحية والثقافية، و48.8 مليار يوان لمجال توفير الطاقة وخفض الانبعاثات وحماية البيئة والبناء الايكولوجي.
ورأى لي أنه على الرغم من أن الصين قد تعدّل نمو الناتج المحلي إلى 7.5% في العام الحالي، لكن يجب عليها أن تبذل جهوداً هائلة لتحقيق هذا الهدف، ومن المهم توسيع الطلب المحلي لأجل ذلك، مشيراً إلى أن الصين ستتخذ سلسلة من الإجراءات لرفع قدرة الاستهلاك لدى مواطنيها وستحسّن بيئة الاستهلاك في هذا العام.

أهم الاخبار