رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد المصرية اللبنانية يؤكد على أهمية مؤتمر الكوميسا «إفريقيا 2017» بشرم الشيخ

وفد جمعية الصداقة
وفد جمعية الصداقة المصرية اللبنانية

كتب- مصطفى عبيد:

أكد وفد الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال المشارك في  فعاليات مؤتمر الكوميسا المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ على أهمية اللقاءات المصرية الأفريقية في تحقيق طفرة في الصادرات وفى إقامة المشروعات المشتركة.

وأكد مروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية على أن المؤتمر فرصة كبيرة يجب الاستفادة منها لتحقيق نمو فى الصادرات المصرية إلى البلدان الأفريقية، مشيرا إلى ضرورة دفع العلاقات التجارية مع القارة السمراء باعتباره سوقا  مهمة لمصر والمنطقة العربية.

وقال كريم خليفة عضو مجلس إدارة الجمعية اللبنانية إن المؤتمر حدث مهم  باعتباره محورا  أساسيا لتنمية  وتحقيق تعاون فعال بين الدول الإفريقية، وتحقيق التنمية المستدامة للتصدير.

وأكد محمد أمين الحوت عضو اللجنة الاقتصادية

بجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية أن الحكومة المصرية ودعم القيادة السياسية  لهذه المؤتمرات يؤكد أن الدولة حريصة على فتح قنوات التواصل مع الأسواق الأفريقية المهمة  للاقتصاد المصري.

وقال: إن الحكومة  تتحرك أسرع وتسبق القطاع الخاص والآن جاء دور  رجال الأعمال لتحويل هذه الإرادة إلى  واقع  ملموس ومشروعات استثمارية وتجارية تحقق التنمية وتوفر فرصا أكبر للمنتجات المصرية في السوق الافريقية  التي  لا تزال الأرض الخصبة  والأرض الذهبية للاستثمار والتصدير.