رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الملابس الجاهزة" تعترض على قرار حماية المنسوجات

اقتصاد

السبت, 03 مارس 2012 11:42
 الملابس الجاهزة تعترض على قرار حماية المنسوجاتيحيى زنانيرى رئيس جمعية منتجى الملابس الجاهزة
كتب- مصطفى عبيد :

اعترضت مصانع  ومحلات الملابس  الجاهزة على قرار فرض رسوم حمائية على المنسوجات والذى صدر قبل أيام وتم إبلاغه لمصلحة الجمارك .

أكدت جمعية منتجى الملابس الجاهزة " إيتاج " أن فرض رسوم حماية على الغزول ، والمنسوجات دون الملابس يمثل تمييزا فى غير محله ولا يحقق المصلحة العامة للصناعة .
قال يحيى زنانيرى رئيس الجمعية لبوابة الوفد " إن القرار يزيد من تكلفة إنتاج صناعة

الملابس ويلزمها باستخدام الغزول والمنسوجات المحلية ، مع عدم توفير الحماية المماثلة لصناعة الملابس رغم أهميتها ومساهمتها فى التصدير .
أضاف أن الجمعية سبق لها وطالبت بضرورة أن تشمل الرسوم الحمائية المؤقتة صناعة الملابس لأنه لا يصح أن تتم حماية السلع الوسيطة دون السلع تامة الصنع .
اتهم " زنانيرى " غرفة الصناعات النسجية
بالوقوف وراء القرار ، مؤكدا أن ترجيح الغرفة لمصالح قطاع الغزل والنسيج على حساب مصلحة صناعة الملابس يدفع صناع الملابس الى ضرورة الضغط لإنشاء غرفة صناعية مستقلة .
كان القرار الأخير الذى حمل رقم 116 لسنة 2012 لوزير الصناعة والتجارة  قد تضمن فرض رسوم حمائية على المنسوجات القطنية والمخلوطة   بنسبة 10 % من القيمة وبحد أدنى 330 قرشا للكيلو الواحد .
ومن المنتظر أن تعقد الجمعية اجتماعا عاجلا خلال أيام  لبحث التعامل مع الأزمة وما يترتب عليها من آثار سلبية على صناعة الملابس .

أهم الاخبار