عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الملابس الجاهزة" تعترض على قرار حماية المنسوجات

يحيى زنانيرى رئيس
يحيى زنانيرى رئيس جمعية منتجى الملابس الجاهزة

اعترضت مصانع  ومحلات الملابس  الجاهزة على قرار فرض رسوم حمائية على المنسوجات والذى صدر قبل أيام وتم إبلاغه لمصلحة الجمارك .

أكدت جمعية منتجى الملابس الجاهزة " إيتاج " أن فرض رسوم حماية على الغزول ، والمنسوجات دون الملابس يمثل تمييزا فى غير محله ولا يحقق المصلحة العامة للصناعة .
قال يحيى زنانيرى رئيس الجمعية لبوابة الوفد " إن القرار يزيد من تكلفة إنتاج صناعة الملابس ويلزمها باستخدام الغزول والمنسوجات المحلية ، مع عدم توفير الحماية المماثلة لصناعة الملابس رغم أهميتها ومساهمتها فى التصدير .
أضاف أن الجمعية سبق لها وطالبت بضرورة أن تشمل الرسوم الحمائية المؤقتة صناعة الملابس لأنه لا يصح أن تتم حماية السلع الوسيطة دون السلع تامة الصنع .
اتهم " زنانيرى " غرفة الصناعات النسجية بالوقوف وراء القرار

، مؤكدا أن ترجيح الغرفة لمصالح قطاع الغزل والنسيج على حساب مصلحة صناعة الملابس يدفع صناع الملابس الى ضرورة الضغط لإنشاء غرفة صناعية مستقلة .
كان القرار الأخير الذى حمل رقم 116 لسنة 2012 لوزير الصناعة والتجارة  قد تضمن فرض رسوم حمائية على المنسوجات القطنية والمخلوطة   بنسبة 10 % من القيمة وبحد أدنى 330 قرشا للكيلو الواحد .
ومن المنتظر أن تعقد الجمعية اجتماعا عاجلا خلال أيام  لبحث التعامل مع الأزمة وما يترتب عليها من آثار سلبية على صناعة الملابس .