عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بنك الائتمان الزراعى ينشئ 25 فرعا للمعاملات الإسلامية

بنك التنمية والائتمان
بنك التنمية والائتمان الزراعى

أعلن الدكتور محسن البطران رئيس مجلس إدارة البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى أنه تقرر إنشاء 25 بنكا من بنوك القرى بمختلف محافظات الجمهورية للمعاملات الاسلامية وذلك بناء على رغبات الفلاحين وممثلى الشعب من أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس الشعب.

وقال البطران ـ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة ـ أنه تم دعوة أعضاء لجنة الزراعة والرى بمجلس الشعب للمشاركة فى وضع نظام العمل لتحويل هذه البنوك المنتشرة فى قرى مصر إلى فروع للمعاملات الإسلامية حتى يتسنى لبنوك القرى جذب استثمارت ومدخرات الفلاحين فى بنوك التنمية.
ومن ناحية أخرى شهد مشروع البتلو، الذي اعتمد له من بنوك التنمية والائتمان الزراعى والصندوق الاجتماعى للتنمية مبلغ 450 مليون جنيه، إقبالا شديدا من المزارعين والمربين خلال الشهر الماضى حيث بلغت نسبة المشاركة أكثر من 50 \% فى شهر واحد.
وأوضح البطران أنه لضمان الجدية فى تنفيذ المشروع تم تشكيل لجنة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وبنوك التنمية والائتمان الزراعي والخدمات البيطرية للتأكد من معاينة الرؤوس التى تمنح لها القروض مع

التأكيد على ضرورة التأمين على الماشية وضمان توفير الرعاية البيطرية لهذة الرؤؤس.
وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى إلى أن القروض التي تم تحديدها على أساس 2500 جنيه للمرحلة الاولى للتسمين حتى 250 كيلو جراما ، والمرحلة الثانية والتى حدد لها 3500 جنيه للتسمين حتى من 350 جراما إلى 450 كيلو جراما تمنح لشراء الأعلاف ومستلزمات التسمين وليس لشراء الرؤؤس.
وأكد البطران أن قروض البتلو تمنح للمربين والمزارعين بفائدة لا تزيد عن 4% مع مصروفات إدراية لا تزيد عن 1% بأي شكل من الأشكال، مشيرا إلى أن الهدف من تمويل مشروع البتلو هو تخفيض أسعار اللحوم المطروحة محليا للممواطنيين ولتخفيف الأعباء عن كاهلهم.