عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع أسعار "الخردة والبيليت" عالميًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار المعادن العالمية تراجعا محدودا خلال الاسبوع الأخير من شهر فبراير الحالى .

ذكر التقرير الاسبوعى لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أن سعر طن الخردة تراجع عالميا من 435 دولارا فى الاسبوع الاخير من يناير الى 400 دولار خلال الاسبوع الاخير من فبراير الحالى بتراجع قدره 35 دولارا ونسبته 8 % .
كما تراجع سعر الخردة المقطعة من 440 دولارا الى 405 دولارات خلال نفس الفترة المذكورة بتراجع قدره 35دولارا ونسبته نحو 8 % .
وسجل سعر البيليت تراجعا محدودا حيث بلغ متوسط سعر الطن 610 دولارات مقابل 620 دولارا فى الشهر السابق بزيادة قدرها 10 دولارات ونسبتها نحو 2%، بينما تراجع سعر طن حديد التسليح من 670 دولارا الى 665 دولارا بانخفاض قدره خمسة دولارات ونسبته 1% .
وأشار التقرير الى انخفاض سعر الحديد الزهر من 500 دولار الى 475 دولارا بتراجع قدره 25 دولارا ونسبته 5% .
وتوقع المهندس محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية أن تضطر شركات الحديد الى زيادة أسعارها ما بين 50 ومائة جنيه فى الطن اذا تم تطبيق زيادة أسعار الكهرباء على الصناعة التى أعلنت عنها الدولة الشهر الماضى .
أما النحاس والالومونيوم والزنك فقد شهدت أسعارها تراجعا محدودا حيث بلغ متوسط سعر طن النحاس 8234دولارا متراجعا نحو مائة دولار عن سعره خلال الشهر الماضى، بينما سجل سعر الالومونيوم 2131دولار متراجعا نحو 63 دولارا عن سعره فى شهر يناير، وبلغ متوسط سعر الزنك نحو 1950 دولار متراجعا نحو 66 دولارا عن سعره خلال الشهر الماضى .