رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجان من الضرائب والجمارك لحل مشكلات المستثمرين

ممتاز السعيد وزير
ممتاز السعيد وزير المالية

قرر ممتاز السعيد وزير المالية تشكيل لجان عمل من قيادات وزارة المالية ومصالح الضرائب المصرية والجمارك والضرائب العقارية ومجلس ادارة الاتحاد العام للمستثمرين لجمعيات المستثمرين لبحث كافة المشكلات والعوائق التى تعترض المستثمرين في المرحلة الراهنة والعمل علي سرعة ازالتها ، على أن تبدأ تلك اللجان عملها اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وأكد "السعيد" ان عمل اللجان سيتضمن مناقشة وبحث اية مشكلات تواجه المستثمرين ورجال الصناعة وحلها علي الفور، وإذا تطلب الامر اجراء تعديلات تشريعية علي القوانين الحالية فسوف تقوم وزارة المالية بإعداد حزمة التعديلات المطلوبة وعرضها علي رئيس مجلس الوزراء للنظر فيها تمهيدا للعرض علي مجلس الوزراء.
جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية ممتاز السعيد مع مجلس إدارة الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس وعدد من رؤساء جمعيات المستثمرين أبرزهم بدر والسادات والعاشر وأكتوبر وسوهاج وأسيوط ، وحضر اللقاء عدد من كبار قيادات الوزارة ومصالحها المختلفة.
وأكد الوزير أنه سيتم دراسة كافة المقترحات الجادة التي قدمها الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين ، وتضم اقتراح محمد فريد خميس رفع معدل ضرائب الدخل الي 30% علي صافي الأرباح بدلا من  25%

الحد الأقصي للضريبة حاليا، والإسراع في تطبيق ضريبة القيمة المضافة بدلا من نظام ضريبة المبيعات المطبقة حاليا، باعتبار الضريبة علي القيمة المضافة تحقق عدالة ضريبية أكبر وتدر ايرادات للخزانة العامة أكبر من المستويات الحالية.
وأشاد أعضاء مجلس ادارة الاتحاد بحوافز أداء المتأخرات الضريبية التي أعدتها وزارة المالية وصدرت بالقانون رقم 11 لسنة 2012، وأشاروا الي أن هناك كثيرا من الشركات التي ترغب في دفع تلك المتأخرات والاستفادة من تلك الحوافز.
وطالب وزير المالية باعداد المذكرات والتقارير الخاصة بالمشكلات التي عرضها اتحاد المستثمرين مثل اجراء تعديلات في هيكل التعريفة الجمركية لعلاج بعض التشوهات بها وتشديد إجراءات الرقابة علي عمليات الافراج الجمركي للحد من التهريب ، علي أن تناقش تفصيلا في لجان العمل التي تقرر تشكيلها.