رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول أمريكى: المساعدات الأمريكية لمصر تحقق مصلحة البلدين

اقتصاد

الأحد, 19 فبراير 2012 12:26
مسئول أمريكى: المساعدات الأمريكية لمصر تحقق مصلحة البلدين
كتب- مصطفى عبيد :

أكد ليونيل جونسون نائب رئيس غرفة التجارة الامريكية " الام " أن المساعدات الامريكية لمصر تحقق مصالح كلا البلدين، وأنها مستمرة ولا يتصور قطعها . وأشار خلال مؤتمر صحفى على هامش الاعداد لمؤتمر شراكة القطاع الخاص وشركات التوريدات التجارية الامريكية الذى يعقد بالقاهرة اليوم، أن التلويح بقطع المساعدات الامريكية عن مصر ليس موقفا رسميا للولايات المتحدة، إنما هو رأى لبعض أعضاء الكونجرس ، مؤكدا  أن الموقف الرسمى للولايات المتحدة يعبر عنه توقيع الرئيس أوباما على ميزانية المساعدات وفيها البنود الخاصة بمصر .

وقال "جونسون" إن مصر دولة تاريخية لها موقع متميز وتمثل فرصا جيدة للاستثمار فى المستقبل . وأوضح أنه تم تنظيم مؤتمر فى واشنطن للترويج للاستثمار فى مصر متوقعا دخول استثمارات كبيرة اليها بعد تحقيق الاستقرار السياسى . أضاف أنهم يتطلعون لضخ استثمارات جديدة فى قطاع السياحة .
وحول مؤتمر شراكة القطاع الخاص المصرى وشركات التوريدات الامريكية اليوم قال إن مشاركة النائب الامريكى جون ماكين فى المؤتمر دليل على حرص الساسة فى الولايات المتحدة على استمرار العلاقات مع مصر، والتى

وصفها بأنها استراتيجية .
وأكد كوتش تشوكس رئيس الجانب الامريكى فى مجلس الاعمال المصرى الامريكى أن هناك دراسات وافية يتم اجرائها حاليا حول توقيع اتفاق تجارة حرة مع مصر والمنافع المتبادلة بين البلدين .
وقال احمد أبو على نائب رئيس الغرفة الامريكية بالقاهرة أن الغرفة تعمل على تشجيع التبادل التجارى بين مصر والولايات المتحدة ، وتسعى من خلال مشاركتها فى مؤتمر الشراكة بين البلدين لتحويل مصر الى مركز تصنيعى للشركات الامريكية الكبرى للانتاج من مصر والتصدير لمختلف دول العالم .
وأشار الى أن توقيع اتفاقات لمشاركة الصناعة المصرية كمورد للسوق الامريكى يساهم فى رفع القدرات التنافسية للصناعة المصرية ، وتحديث التقنيات المستخدمة ، ونقل أحدث التكنولوجيات العالمية لها .

أهم الاخبار