رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الخارجية تشجع الصادرات المصرية إلى السويد

السفير-أسامه-المجدوب
السفير-أسامه-المجدوب

في إطار سعي وزارة الخارجية لتنشيط التبادل التجاري وتنمية الصادرات المصرية للخارج ، نظمت السفارة المصرية فى السويد ، بالتنسيق مع السفارة السويدية فى القاهرة ، زيارة لوفد من رجال الأعمال المصريين إلى مدينة  "جوتنبرج" السويدية لبحث زيادة الصادرات المصرية فى مجالى المنسوجات والملابس. حيث نظمت السفارة لقاءات للوفد مع ممثلي كبريات الشركات السويدية العاملة في هذين المجالين ، وذلك بهدف خلق شراكات جديدة واستكشاف فرص تنمية الصادرات المصرية للسوق السويدي.

وقد التقى الوفد أيضا بوزيرة التجارة السويدية "إيفا بيورلنج" بحضور السفير المصري في السويد أسامة المجدوب ، حيث أكدت الوزيرة اهتمام السويد بتنمية التبادل التجاري مع مصر والتوصل لاتفاقات في إطار الاتحاد الأوروبي لتطبيق عملية تحرير للتجارة تتيح المزيد من قدرة الشركات المصرية على النفاذ للأسواق الأوروبية ومنها السويد.
وصرح السفير المجدوب بأن زيارة الوفد المصرى ،

التي تعد الأولى من نوعها، تمثل بداية هامة لخلق قنوات مباشرة للتواصل بين المنتجين المصريين وشركات التجارة السويدية لتعزيز التبادل التجاري، مشجعاً الشركات المصرية على مواصلة هذا النوع من الاتصالات المباشرة ودراسة طبيعة احتياجات السوق السويدي لتصدير منتجات تلبي تلك الاحتياجات.
وأضاف المجدوب أن الزيارة تعد الأولى ضمن مجموعة من زيارات رجال الأعمال المصريين من مختلف القطاعات لاستطلاع فرص تصديرية جديدة في السوق السويدية ، وأكد أن السفارة المصرية ستواصل تقديم جميع التسهيلات لدعم تلك الزيارات وضمان نجاحها فى تحقيق أفضل النتائج الممكنة للاقتصاد المصرى.