رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تراجع تعاملات موبينيل وأوراسكوم

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح رئيس البورصة د.محمد عمران بأنه يجري حاليا مراجعة شاملة لجميع التعاملات التى جرت على أسهم شركتي (المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) وأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة) خلال الفترة الماضية للوقوف على مدى وجود شبه تلاعبات أو استغلال معلومات داخلية قبيل الإعلان عن بيع صفقة موبينيل.

وقال عمران إن عملية المراجعة تبدأ منذ بداية صعود الأسهم وإدارج أوراسكوم للاتصالات والإعلام بالبورصة قبل أسابيع، مشيرا إلى أنه يتم إرسال تقارير دورية عن تعاملات تلك الأسهم إلى هيئة الرقابة المالية لاتخاذ ما يلزم اتجاهها من إجراءات قانونية حال ثبوت أي شبه تعاملات غير شرعية.
وأشار إلى أنه تم إلغاء تعاملات السهمين التى جرت الخميس الماضي لعدم تسويتها، بينما يجري مراجعة جميع العمليات التى تمت تسويتها قبل وبعد هذا التاريخ.
وأوضح أن هذا الإجراء يتم مع جميع الأسهم التى تشهد أي

تحركات غير طبيعية أو غير عادية سواء فى الصعود أو الهبوط للحفاظ على سلامة السوق وصغار المستثمرين.
وكان مصدر مسئول بالهيئة العامة للرقابة قد كشف عن قيام الهيئة بتوجيه خطاب إلى إدارة البورصة للتحقق ومراجعة تعاملات أسهم (موبينيل وأوراسكوم) بعد الارتفاعات القياسية التى سجلتها فى الأيام الماضية أعقبها الإعلان عن صفقة بيع موبينيل.
وسجل سهما الشركتين ارتفاعات تراوحت ما بين 100 و150 % قبيل الإعلان عن توقيع عقد بيع أوراسكوم جزءا من حصتها يمثل 30% من أسهم موبينيل لصالح شركة (فرانس تليكوم) بقيمة 6 مليارات جنيه.