رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوراسكوم تبيع جزءا من حصتها لموبينيل

اقتصاد

الاثنين, 13 فبراير 2012 10:55
أوراسكوم تبيع جزءا من حصتها لموبينيل
القاهرة - أ ش أ:

أبرمت كل من فرانس تيليكوم وأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة مذكرة تفاهم غير ملزمة تتعلق بمصالحهما في شركتي موبينيل للاتصالات والمصرية لخدمات المحمول.

وذكر بيان لشركة أوراسكوم للاتصالات صدر اليوم الاثنين بأن الاتفاقية تهدف إلى بيع الشركة لجزء من أسهمها في موبينيل بسعر 5ر202 جنيه للسهم الواحد، وبعد ذلك تتقدم فرانس تيليكوم بعرض شراء لكافة أسهم موبينيل المصرية حرة التداول بنفس السعر وفقا للقوانين السارية، شريطة الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.
وأشار إلى احتفاظ أوراسكوم للاتصالات بحصة تبلغ 5 % من الحقوق المالية لخدمات المحمول، بالإضافة إلى

قيام فرانس تيليكوم للاتصالات بتعديل بعض الشروط الواردة في اتفاقية مساهمي موبينيل الحالية لتعديل أحكام الإدارة بحيث تعكس هيكل المساهمة الجديد، ووضع الآليات المعتادة لحماية حقوق مساهمي الأقلية.
ولفت البيان إلى وجود مناقشات في مرحلة متقدمة بين كل من شركة فرانس تيليكوم وشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة بخصوص مصالحهما في كل من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول وشركة موبينيل للاتصالات فيما يتعلق باتفاقية مساهمي موبينيل بما في ذلك حق البيع وحق الشراء.
وترى كل من فرانس تليكوم وأوراسكوم للاتصالات أن تلك الصفقات ستوفر قاعدة صلبة لشراكتهما المستمرة في المصرية لخدمات المحمول مع احتفاظ أوراسكوم للاتصالات بحقوق تصويت وعدد ممثلين في مجلس الإدارة مماثل للوضع الحالي في موبينيل المصرية لخدمات المحمول ، وستظل أوراسكوم للاتصالات شريك فرانس تليكوم الإستراتيجي في مصر.
كما ستستمر كل من فرانس تليكوم وأوراسكوم للاتصالات في الإشراف على وضع المصرية لخدمات المحمول الاستراتيجي وإدارتها.كما أكد كل منهما أن تلك الصفقات معلقة على توقيع مستندات نهائية وموافقة كل من مجلسي إدارة الشركتين والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.
وتتوقع الشركتان موافاة البورصة بالتطورات الخاصة بالمفاوضات وفقا للقوانين السارية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وعلى المستثمرين تقييم أي قرار استثماري في أوراسكوم للاتصالات المصرية لخدمات المحمول بعناية.

 

أهم الاخبار