رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سالم: 100 مليون دولار خسائر تهريب المكالمات الدولية سنويا

اقتصاد

الجمعة, 27 يناير 2012 22:33
سالم: 100 مليون دولار خسائر تهريب المكالمات الدولية سنويا
العريش- أ ش أ:

كشف الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن خسائر تهريب المكالمات الدولية التي تتكبدها مصر تبلغ 100 مليون دولار أمريكي سنويا.

وقال الوزير ـ خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بالعريش ـ إن نصف إجمالي المكالمات الدولية التي تأتي إلى مصر مهربة من الخارج، مشددا على ضرورة العمل على كشف المتورطين في هذا الأمر أفرادا كانوا أو شركات صغيرة..وإن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات وشركات المحمول تضطلع بدور مهم للحد من هذه الظاهرة التي تضر بالاقتصاد المصري.
ولفت إلى أن هذا الموضوع سيفتح مع شركات المحمول للوصول إلى حلول خاصة به خلال الأسبوع القادم ، مشيرا إلى أن الوزارة عقدت لقاءات من قبل للحديث عن هذا الموضوع مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات.
وأكد أن هناك سبلا وحلولا الكترونية يمكنها الحد من تأثير عمليات التهريب ، ولكن سيكون لهذه الحلول أضرار تتعلق بسرعة الإنترنت ووصول البيانات.
وقال إن القانون الجديد للاتصالات يغلظ من عقوبة تهريب المكالمات لترتفع

الغرامة من 50 ألف جنيه إلى نصف مليون جنيه، فضلا عن الحبس الوجوبي الذي تصل مدته إلى ثلاث سنوات.
وأشار إلى أهمية الدور الذي يضطلع به الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في الفترة القادمة نظرا للأبعاد الاستراتيجية التي تتميز بها المنطقة في الوقت الحالي.
وأكد الوزير أن خدمات الإنترنت فائق السرعة "البرودباند" تحتاج إلى تكاتف القطاع بالكامل لتطويرها ، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك مستقبل للبرودباند في مصر مالم يحدث تطوير ومواكبة للتطورات لاسيما وأن سرعة 2 ميجابايت لن تكون كافية بعد 6 شهور من الآن.
وأشار إلى أن الخطة الاستراتيجية للبرودباند في مصر ستكون محض التنفيذ اعتبارا من أول إبريل القادم.

 

أهم الاخبار