رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة تحتفل بالثورة بـ 16 مليارا مكاسب

اقتصاد

الخميس, 26 يناير 2012 13:08
البورصة تحتفل بالثورة بـ 16 مليارا مكاسب
كتب ـ صلاح الدين عبدالله:

احتفلت البورصة بالذكري الاولي لثورة 25 يناير في جلسة اليوم وسط حالة من التفاؤل بين المتعاملين بالسوق عقب وصول الاحتفالات بذكري الثورة الي بر الامان دون حدوث أي مصادمات او اشتباكات .

وأنهت الاسهم تعاملات الاسبوع اليوم علي صعود كبير لتواصل بذلك تعويض خسائرها وينعكس بالايجاب علي القيم السوقية للاسهم والذي ربح قرابة  16.6 مليار جنيه  ووصل الي مستوي 334.2 مليار جنيه
سجل مؤشر "EGX 30"،الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، صعوداً بنحو 296 نقطة بنسبة

7.1% ليصل الى مستوي 4432 نقطة وهو أعلى مستوي منذ 10 نوفمبر 2011، اى منذ مايزيد على شهرين ونصف، مواصلا بذلك صعوده للجلسة الرابعة على التوالي.
وصعد مؤشر "EGX 70"، للاسهم الصغيرة والمتوسطة، 5.2% كما ارتفع  مؤشر "EGX 100"،الاوسع نطاقاً الذى يضم الشركات المكونة لمؤشرى "EGX 30"و"EGX 70"، بمقدار 5.2% .
وسيطراللون الاخضر علي الاسهم المتداولة اذ ارتفعت اسهم 189 شركة من إجمالي
192 شركة تم التداول عليها وهو مااضطر البورصة الي إيقاف التداول علي 61 سهما تجاوزت  قيم التداول مستوى 600 مليون جنيه .
وقال محسن عادل خبير اسواق المال إن المكاسب التي سجلتها البورصة تؤكد ظهور تحولات مبدئية بالنسبة لهيكل المستثمرين حيث بدأت تظهر خلال الاسابيع الاخيرة منذ بدء جلسات مجلس الشعب ارتفاعات في نسب تداولات المؤسسات والاجانب و هو ما يؤكد أن القوي الاستثمارية التي ظهرت منذ بداية العام من مستثمرين متوسطي وطويلي، ما يعني أن يوجد فرصا يمكن الاستفادة منها لعادة تكوين جسور الثقة الاستثمارية خلال الفترة القادمة واجتذاب سيولة اكبر بشرطة استقرار الاوضاع السياسية.

أهم الاخبار