رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منع استيراد المعدات التي يوجد لها مثيل محلى

اقتصاد

الثلاثاء, 24 يناير 2012 07:28
منع استيراد المعدات التي يوجد لها مثيل محلىمحمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية
القاهرة - أ ش أ

أكد د.محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الوزارة بصدد إصدار قرارات بمنع استيراد المعدات المغذية للصناعات الهندسية والتي يوجد لها مثيل من الإنتاج المحلي ، وذلك بهدف تعميق التصنيع المحلي وزيادة نسبة المكون المصري فيه بهدف حماية هذه الصناعات كما سبق وأصدرت الوزارة قرارات لحماية صناعات الغزل والنسيج والصناعات الجلدية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لمعرض صناع مصر والذي تقيمه غرفة الصناعات

الهندسية بالاشتراك مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 23 وحتى 26 يناير الجاري بمشاركة 179 شركة.

وكان الوزير قد افتتح المعرض يرافقه الفريق حمدي وهيبه رئيس الهيئة العربية للتصنيع والمهندس شريف سالم رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات والمهندس حمدي عبدالعزيز رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية.
وقال عيسى - عقب الافتتاح - "إن الفترة الحالية هى فترة الصناعة ونحن نوليها كل الاهتمام وندعمها في مختلف المراحل من أجل التشجيع على التصنيع والتوسع في إنشاء المصانع والاستثمار فيها من أجل خلق فرص عمل جديدة للشباب".

وأضاف "لقد فوجئت بالمعروضات من الصناعات المغذية والصغيرة من حيث دقة التصنيع وارتفاع جودة المنتج" .. مشيرا إلى أنه طلب من المجلس التصديري للصناعات الهندسية عمل قائمة تضم كل المعدات المغذية للصناعات والتي تنتج محليا لمنع استيراد أي مثيل لها من الخارج بهدف دعم الصناعات الهندسية.

أهم الاخبار