رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تهريب المكالمات الدولية يكلف "المصرية للاتصالات" ملايين الجنيهات

اقتصاد

الاثنين, 23 يناير 2012 19:55
تهريب المكالمات الدولية يكلف المصرية للاتصالات ملايين الجنيهات
كتب - سالم عبد الغنى:

تعتزم الشركة المصرية للاتصالات إطلاق مشروع علي غرار أول شبكة باللغة العربية للمصريين والعرب بإيطاليا، كما تعتزم التوسع في مشروعات استثمارية بليبيا.

وأوضح المهندس طارق أبو علم  الرئيس التنفيذي للشركة في أول مؤتمر صحفي أن أساس مشروع "بلادنا" التي أطلقته فودافون مصر؛ موجود في المصرية للاتصالات وتم التوصل إليه علي أساس التفاهم الذي أبرمته المصرية للاتصالات مع الجانب الإيطالي، مشيرا إلى أن التوجه لتوسيع الاستثمارات لخدمة المصريين العاملين في ليبيا وأنه

تم بحث ذلك مع الجانب الليبي.
وأكد أبوعلم أنه سيتم تعويض المشتركين عن الأضرار التي تعرضوا لها من انقطاع الخدمة بسبب سرقة الكابلات، مطالبا بتوفير الحلول لمواجهة أضرار انقطاع الخدمة مشيرا إلي تلقي اقتراحات ممتازة من بعض العاملين لمكافحة ظاهرة سرقة الكابلات التي ارتفعت الخسائر الناجمة عنها من 30 مليون جنيه في عام 2010 إلي 100 مليون جنيه في 2011.
وقال إن مشكلة تهريب المكالمات الدولية ظاهرة خطيرة منذ عام 1997 وتصل خسائرها إلي ملايين الجنيهات والمشكلة ليست في إصدار قوانيين جديدة وتغليظ العقوبات الرادعة ولكن في تطبيق القوانين.  
وأشار عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة إلي زيارة قريبة لشمال سيناء الأسبوع المقبل لبحث مشكلات العاملين وطرح مشروعات خدمية ضمن المسئولية الاجتماعية.
واعتبر أحمد أسامة رئيس شركة "تي ايه داتا" للإنترنت أن مصر ثالث أرخص دولة في المنطقة العربية وشمال أفريقيا بعد تونس والمغرب بالنسبة لأسعار البرودباند.
وقال بشير إن أسعار البرودباند لايزيد عن ثلث أسعار المغرب و50 % من أسعار الأردن وأغلي من السودان.

أهم الاخبار