رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو خالد: العالم الاسلامى لم يقدم منتجا واحدا منذ عام 2000

اقتصاد

الأحد, 22 يناير 2012 10:13
عمرو خالد: العالم الاسلامى لم يقدم منتجا واحدا منذ عام 2000
كتب - مصطفى عبيد:

أكد د.عمر خالد الداعية الإسلامي أن مشكلة العالم العربى تتمثل فى ضعف الانتاج وعدم تقديم مبتكرات حديثة للعالم.

وقال خالد:"إن أزمتنا  لم تعد فى الاستعمار أو الصراع مع الغرب ولكنها فى  تكمن فى كوننا لا ننتج شيئا يعتد به.

وأضاف:"إن العالم الإسلامى لم يقدم منتجا واحدا للعالم منذ 200 عام.

وأوضح خالد خلال لقائه أمس بجامعة النيل أنه  لا يوجد من يتآمرعلينا كما نتصور ولكن نحن الذين نهزم انفسنا لأنه لا يوجد عمل او ابداع نقدمه لأنفسنا وللعالم.

وأشار إلى ان كل ما نقدمه للغير هو مواد خام

نبيعها له برخص التراب وتعود الينا منتجات مرتفعة الثمن بفضل ما أدخله العقل الانسانى عليها ولهذا علينا ان نستخدم عقولنا نحن أيضا لنحول ما عندنا الى سلع وخدمات لها قيمة عالية.

وأكد أن  عظمة العمل الذى قام به الباحث الشاب هيثم  دسوقي ابن جامعة النيل، تتجلى فى انه يمكن تطبيقه في الكثيرة فى من مجالات الحياة المختلفة، حيث انه لم يقم ببحث من ذلك الصنف الذى يحتفظ به على الأرفف فور

الانتهاء منه بعد الحصول على الدرجة.

وناشد عمر خالد الشباب ان يغيروا المعادلة التى تحكمنا الان وهى اننا نعيش على ما قام به ديليسبس من حفر لقناة السويس وما قدمه لنا خوفو والفراعنة من اثار خالدة يأتى الناس أفواجا ليشاهدوها .
وذكر خالد الحاضرين بما يمتلأ به ديننا من دعوات الى العمل والبناء والايجابية فى الحياة كما طالبهم بان يظلوا بنائين حتى فى اشد الاوقات حرجا وخلال اقوى الصراعات.

ودعا  الشباب الى ضرورة صناعة احلام والعمل على تحقيقها مبينا قيمة الحلم فى الاسلام وقيمة الحلم فى الحياة العملية والعلمية حيث ان كل اختراع يبدأ حلما وكل منتج جديد يبدا حلما وحيث الانسان هو الكائن الوحيد القادر على تصور مستقبله والحلم به.

أهم الاخبار