رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اكتشاف نفطى جديد لـ"كويت انرجى" بخليج السويس

اقتصاد

الأحد, 22 يناير 2012 09:45
اكتشاف نفطى جديد لـكويت انرجى بخليج السويس  صورة أرشيفية
الكويت - أ ش أ :

 أعلنت شركة (كويت إنرجي بي إل سي) اكتشافا نفطيا جديدا في مصر في بئر (أحمد - أكس 1) الواقع في امتياز خليج السويس المنطقة (أ).

واوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم ان الاختبارات الأولية للبئر الذي تم حفره على عمق 110ر2 متر كشفت عن معدل تدفق بلغ 890 برميلا من النفط المكافئ يوميا وذلك على مستوى طبقات (كريم(.
ولفتت الشركة إلى أنه بهذا الاكتشاف الجديد يصل عدد اكتشافات (كويت إنرجي) للنفط والغاز والمكثفات في مصر إلى 14 اكتشافا منذ بدء عملياتها في

الجمهورية في عام 2008 ، منها ثلاثة من هذه الاكتشافات في المنطقة (أ) التي تعد (كويت إنرجي) هي المشغل الوحيد لها وتملك فيها حصة تشغيلية تبلغ 70 في المئة ، فيما تملك الحصة المتبقية شركة (بيترو غاز لاستكشاف وانتاج النفط والغاز) العمانية المستقلة.
وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة (كويت إنرجي بي إل سي) سارة أكبر ان هذا الاكتشاف يعد إضافة جديدة إلى سجل إنجازات
قطاع الطاقة في مصر معربة عن سرورها بأن يكون ل (كويت انرجي) دور في دعم هذه المسيرة الناجحة ، موضحة أن الشركة ستواصل في الفترة القادمة الاختبارات وعمليات التطوير في نفس المنطقة والتي من المتوقع لها أن تكون من المناطق الواعدة.
يذكر ان العمليات الإنتاجية المصرية لـ(كويت إنرجي) تمثل الحصة الأكبر من إجمالي إنتاج الشركة من حصصها التشغيلية حيث بلغ الإنتاج من الحصص التشغيلية 700ر17 برميل من النفط المكافئ بنهاية عام 2011.
وتشغل (كويت إنرجي) ثلاث رقع في مصر وهي المنطقة (أ) وعقد تطوير برج العرب وامتياز أبو سنان كما أنها تملك حصصا تشغيلية في رقع إضافية مثل امتياز مساحة وعقد تطوير شرق رأس قطارة.

 

أهم الاخبار