رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الصناعة يبحث الاستفادة الأمريكية فى المشروعات الصغيرة

اقتصاد

الجمعة, 20 يناير 2012 12:08
وزير الصناعة يبحث الاستفادة الأمريكية فى المشروعات الصغيرةوزير الصناعة والتجارة الخارجية محمود عيسى
القاهرة - أ ش أ:

قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية محمود عيسى "إن الحكومة المصرية حريصة على الارتقاء بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها العمود الفقرى للاقتصاد المصرى، خاصة وأنها توفر الآلاف من فرص العمل"، مؤكدا أهمية الاستفادة من النموذج الأمريكى فى تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة سواء من خلال برامج الدعم الفنى أو التمويل المباشر.

وأوضح عيسى - خلال مباحثاته مع رئيس الإدارة الأمريكية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كارن ميلز فى العاصمة الأمريكية واشنطن - أنه بحث سبل الاستفادة من الخبرة الأمريكية فى إدارة المشروعات

الصغيرة، خاصة وأن الولايات المتحدة تمتلك نظاما متكاملا فى إدارة هذا القطاع الحيوى.
ومن جانبها، أكدت ميلز ترحيبها بمساعدة مصر فى مجال تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لديها نظام متكامل لتنيمة قطاع المشروعات الصغيرة، حيث تتيح التمويل اللازم لنمو هذه المشروعات من خلال التنسيق مع الجهاز المصرفى، وكذا توفير ضمانات فى حدود 300 مليار دولار سنويا للبنوك المقرضة.
وأشارت إلى أهمية ربط المشروعات الصغيرة بالجهات البحثية والجامعات للحفاظ على تنافسية هذه الشركات داخل السوق الأمريكى.
وعلى نفس الصعيد، بحث وزير التجارة مع العضو البارز فى الكونجرس الأمريكى دافيد دراير مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر وأهمية الدور الأمريكى لمساندة مصر فى عبور المرحلة الراهنة.
وأشار دافيد دراير إلى أنه تقدم بطلب رسمى للكونجرس للموافقة على بدء مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والولايات المتحدة فى أقرب فرصة ممكنة، منوها بأن هذا الاتفاق سيحدث نقلة كبيرة فى مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأبدى دراير إعجابه بثورة 25 يناير، وإصرار المصريين على إحداث التغيير والتحول السريع نحو الديمقراطية، مشيدا بنجاح الانتخابات التشريعية المصرية.

أهم الاخبار