رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر تؤكد تلبية متطلبات مصر من "البوتاجاز"

اقتصاد

الثلاثاء, 17 يناير 2012 10:42
الجزائر تؤكد تلبية متطلبات مصر من البوتاجازوزير الطاقة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي
الجزائر - أ ش أ:

أكد وزير الطاقة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي أن مضاعفة صادرات بلاده لمصر من غاز البوتان (البوتاجاز ) من 350 ألف طن متري إلى 700 ألف طن متري يؤكد حرص بلاده لتوفير متطلبات مصر من غاز "البوتان".

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الجزائر اليوم الثلاثاء للسفير المصري بالجزائر عز الدين فهمى، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تفعيل التعاون بين البلدين فى مجال الطاقة فى ضوء الاتفاقيات الموقعة بينهما خلال اجتماعات اللجنة العليا

فى عام 2008.
وصرح السفير عزالدين فهمى عقب المقابلة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر، بأنه تم خلال اللقاء أيضا بحث وسائل تعزيز العلاقات الجزائرية -المصرية في مجال المحروقات لاسيما البحث والاستكشاف وتسويق غاز البترول المميع .
وأضاف السفير المصري، أنه تم التطرق إلى تبادل الخبرة والمعلومات في مجالات الغاز الطبيعي المميع والكهرباء والمناجم ..مشيرا إلى أن وزير الطاقة الجزائري أشاد بجهود
شركة بتروجيت المصرية العاملة فى الجزائر والانجازات التى حققتها فى مجال انشاء خطوط نقل الغاز الطبيعي من الجنوب إلى الشمال .
وكانت شركة بتروجيت المصرية قد فازت عام 2005 بتنفيذ 5 مشروعات في الجزائر من خلال مناقصة عالمية لإنشاء خطوط أنابيب لمعالجة الغازات بقيمة 2ر3 مليار جنيه.
تجدر الإشارة إلى أن واردات مصر من غازى البوتان والبروبان المميع / الذي يدخل فى صناعة الغاز الطبيعي / من الجزائر خلال النصف الأول من العام الماضي بلغت 240 مليون دولار حيث تم استيراد 500 ألف طن من غاز البوتان و70 ألف طن من غاز "البروبان المميع".

أهم الاخبار