رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

20 مليار ريال إيرادات مصلحة الزكاة السعودية فى2011

اقتصاد

الأحد, 15 يناير 2012 13:48
الرياض, السعودية, -يو بي أي:

أعلنت مصلحة الزكاة والدخل السعودية اليوم الأحد أن إيراداتها خلال العام المالي 2011 بلغت حوالي 20 مليار ريال بزيادة مقدارها 23% عن إيرادات العام 2010.

وأرجعت المصلحة السبب في زيادة الإيرادات بالإضافة إلى توسع الأنشطة الاقتصادية بالمملكة إلى الجهود التي تبذلها في تطوير إجراءات العمل واستخدام الأنظمة الآلية الحديثة ومتابعة المكلفين .
وقالت المصلحة في بيان اليوم الأحد إن حصيلة الزكاة على عروض التجارة بلغت أكثر من 10 مليارات ريال تمثل وعاءً زكوياً يتجاوز 400 مليار ريال فيما بلغت إيرادات الضرائب على الشركات الأجنبية من غير ضرائب الشركات العاملة في قطاع البترول أكثر من 9 مليارات ريال.
الجدير بالذكر أن مصلحة الزكاة والدخل تقوم بتحويل الإيرادات المحصلة من المكلفين الخاضعين للزكاة بشكل يومي إلى حساب الزكاة المخصص في مؤسسة النقد العربي السعودي للصرف على مستحقات الضمان الاجتماعي عن طريق وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشئون الاجتماعية.
وتتمتع كل الشركات السعودية، صناعية كانت أم غير صناعية، بإعفاء كامل من كافة ضرائب الشركات، ولكنها تخضع للزكاة، وهي ضريبة إسلامية صغيرة تحسب على أساس 2.5% من الموجودات السائلة.

أهم الاخبار