رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المالية تقر تعديلات تداول فى ذات الجلسة

اقتصاد

الأربعاء, 21 ديسمبر 2011 11:38
كتب- صلاح الدين عبدالله:

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قرارا بتعديل بعض أحكام تنظيم آلية تداول الأسهم في ذات الجلسة (Intra Day Trading).

قال  الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة إن آلية تداول الأسهم فى ذات الجلسة تقوم على ما يفيد إيداع مبلغ لا يقل عن 25% من متوسط قيمة تعاملات الشركة وبحد أدنى مليون جنيه وذلك تحت حساب تسوية معاملات الشركة النقدية وفقا لهذه الآلية أو تقديم خطاب ضمان مصرفى

لصالح شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى بذات القيمة .
كما اشار القرار الي تعهد  المسئول عن الإدارة الفعلية بشركة السمسرة بالالتزام برفع قيمة المبلغ المودع منها لدى بنك المقاصة أو الصادر به خطاب الضمان فى حالة رغبة الشركة فى رفع حجم تعاملاتها بحيث تظل قيمة هذا المبلغ لاتقل عن 25% فى جميع الأحوال من متوسط
قيمة التعاملات السنوية لهذه الشركة، على ان يتم معالجة هذا التأمين بمعامل ترجيح بنسبة 100% عند احتساب صافى رأس المال السائل.
وتابع "الشرقاوي" ان نظام تداول الأسهم فى ذات الجلسة يجب ألا تزيد قيمة التعاملات اليومية للعميل الواحد على واحد على عشرين ألفا من عدد الأسهم المقيدة للشركة بجداول البورصة.
وان الآلية التى قررتها الهيئة تراعى عملة التداول، بحيث تكون التعاملات اليومية لشركة السمسرة وفقا لهذا النظام فى حدود أربعة أمثال المبلغ المودع منها ببنك المقاصة أو المقدم به خطاب ضمان مصرفى لصالح شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى.
 

أهم الاخبار