رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"طيارو لبنان" يواصلون إضرابهم عن العمل

اقتصاد

الخميس, 01 ديسمبر 2011 16:36
بيروت - ا ف ب:

يواصل طيارو شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية اليوم الخميس إضرابا عن العمل احتجاجا على قرارات عقابية اتخذتها بحقهم ادارة الشركة، بعد ان كانوا بدأوا إضرابهم قبل يومين احتجاجا على صرف زميل لهم أصيب بمرض خبيث.

وقال رئيس نقابة الطيارين فادي خليل: "الإضراب مستمر حتى تدفع (ادارة الشركة) رواتب الطيارين وتسحب انذارات الصرف".
وقررت إدارة طيران الشرق الأوسط حسم خمسة أيام من رواتب الطيارين الذين بدأوا إضرابهم الاثنين، وانذرت بفصل الطيارين الذين يمتنعون عن القيام بعملهم.
وأكد مدير عام شركة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت اليوم الخميس أن الشركة "لن تتراجع عن الحسم

والانذارات"، مضيفا: "سنبدأ الإجراءات القانونية لفصل المتخلفين عن عملهم".
وكان الطيارون أعلنوا إضرابا لمدة 48 ساعة احتجاجا على إنهاء عقد عمل طيار خدم 38 عاما في الشركة بعدما أخذ إجازة صحية بسبب إصابته بالمرض.
إلا أن إدارة الشركة اعتبرت الإضراب "تعسفيا وغير قانوني" مشيرة الى أن الإجراء المتخذ في حق الموظف المريض ليس الأول من نوعه في الشركة التي تعاملت مع كل حالات فقدان الأهلية الصحية بالطريقة عينها منذ أربعين سنة.
ولم يستبعد خليل التوصل إلى حل في
الأيام المقبلة، وقال "هناك اجتماعات كثيرة (للوساطة)، ونحن مستعدون للدخول من أي باب قد يفتح للحل". إلا أن الحوت اعتبر "أنه لا وساطة في ظل الإضراب، بحسب القانون".
وأوضح أن "عشرين طيارا عملوا أمس وثلاثين عملوا اليوم"، متوقعا أن يرتفع هذا العدد بين الطيارين "الذين يعون مصلحة الشركة ولا يريدون السير بها نحو الهاوية".
وأشار الحوت إلى أن الشركة تكبدت خسائر مالية كبيرة جراء الإضراب "لكن الخسائر غير المباشرة هي الأكبر، وهي الفوضى وانزعاج الركاب".
وأدى الإضراب إلى شل جزء من حركة الطيران من وإلى مطار بيروت، كما تسبب بفوضى عارمة في المطار.
وأعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اليوم الخميس أنها "تواصل تأمين جميع الركاب المسافرين في فترة الإضراب على رحلاتها أو على رحلات شركات الطيران الأخرى عند الحاجة".

أهم الاخبار