رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محللون دوليون: نجاح الانتخابات يكبح خسائر الاقتصاد

اقتصاد

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 09:20
القاهرة - أ ش أ:

تواصلت حالة الاهتمام العالمية بمجريات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي المصري .

وعززت المكاسب التي حققتها البورصة يوم أمس الأمل في امكانية استعادة الزخم الاقتصادي، وعودة الاستثمارات مجددا الى السوق المصرية، مع عودة الاستقرار وتحقق الديمقراطية .
وقال محللون دوليون إن إجراء الانتخابات البرلمانية - التى بدأت مرحلتها الأولى أمس الأول الاثنين - سوف يسهم فى كبح خسائر الاقتصاد المصرى وعودة الثقة بشكل نسبى الى

المستثمرين .
وأوضح المحلل المالى الامريكى جون سوليفان: "إن استعادة الاقتصاد المصرى لعافيته تستلزم عددا من الاشتراطات تتمثل فى اجراء الانتخابات العامة بنزاهة وتشكيل حكومة من "التكنوقراط" تحظى باجماع القوى الوطنية وإعادة الأمن ".
وحذر سوليفان - الخبير فى أسواق المال الامريكية - من أن استمرار الانقسامات والمشاحنات بين القوى السياسية على الساحة المصرية سوف ينعكس بشكل
سلبى على ثقة المستثمرين سواء المحليين أو الاجانب فى الاقتصاد المصرى مشددا على ضرورة استعادة الاستقرار السياسى فى اسرع ممكن وتعزيز الصادرات وعائدات السياحة من اجل زيادة احتياطى النقد الأجنبى الذى هبط بشكل " دراماتيكي " عقب ثورة 25 يناير .
وأضاف ان تسريع خطوات المرحلة الانتقالية فى مصر لتنتهي بحلول نهاية شهر يونيو المقبل يعد خطوة ايجابية فى صالح الاقتصاد المصرى داعيا الحكومة القادمة الى تنفيذ " خريطة طريق " للانقاذ الاقتصادى تركز على زيادة الصادرات وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال اقرار الحد الأدنى والأقصى للاجور.

 

أهم الاخبار