رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بشائر الانتخابات.. البورصة تربح 13 مليارا

اقتصاد

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 13:39
كتب- صلاح الدين عبدالله:

استجابت البورصة للانتخابات الديمقراطية عقب عوتها للعمل اليوم وسادت حالة من الاستقرار والتفاؤل بين المتعاملين بعد مرور اليوم الاول دون اشتباكات اواضطرابات أمنية.

ونجحت اسهم البورصة  في تعويض خسائرها التي منيت بها طوال الجلسات السابقة وربحت 13.7 مليار جنيه ووصلت القيمة السوقية الي 311 مليار جنيه.
انهي مؤشر " 30"،الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة ، ارتفاعاً حادا بنحو202 نقطة بنسبة 5.3% نقطة ليصل الى مستوي 3982 نقطة.فيما ارتفع مؤشر "EGX 70" ، للأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وصعد مؤشر "EGX 100"،الاوسع نطاقاً بنسبة بلغت 7.6% و6.4% علي التوالي بعد حالة التفاؤل التي سيطرت علي المتعاملين بالبورصة بالأمن الذي سيطر علي العملية الانتخابية ،واضطرت البورصة الي ايقاف التداول لمدة نصف ساعة للارتفاع الحاد الذي سجلته المؤشرات وتجاوزها نسبة 5% ارتفاعا.
وأوقفت البورصة التعاملات علي  120 سهما للارتفاعات الحادة التي سجلتها الاسهم ،كما سيطر اللون  الاخضر جميع الأسهم المتداولة وارتفع  قرابة 181 سهما من اجمالي 191 شركة متداولة بالسوق وانخفض

7 أسهم فقط .
وبلغت مشتريات المصريين الافراد والعرب والمؤسسات 64 مليون جنيه وسط قيمة تداولات بلغت نحو 311 مليون جنيه
ولم تستفد شركة  اوراسكوم تليكوم من هذه الارتفاعات التي شهدتها باقي الاسهم بسبب ايقاف التعامل علي الشركة بسبب تقسيمها الي شركتين.
قال محسن عادل-محلل اقتصادى ان استقرار الوضع السياسي و تفاؤل المتعاملين بسير العملية الانتخابية بالإضافة إلي هدوء الحالة الأمنية ساهم في ارتفاعات جلسة اليوم،و إن الاستقرار سينعكس ايجابا علي القدرات الاستثمارية للاسهم وبالتالي السوق واكد ان هذا سينعكس على امكانية اجتذاب سيولة للبورصة خاصة ان المستثمرين يترقبون شكل النظام الجديد الذي سيتشكل عقب الانتخابات التشريعية المقبلة.

أهم الاخبار