رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تواصل ارتفاعها وتصل 5ر12 مليار

 واصلت البورصة ارتفاعها مع حلول منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء مستهل تعاملات الأسبوع ، وسط عمليات شراء ملحوظة من مستثمرين مصريين وعرب وأفراد أجانب على خلفية التفاؤل الكبير الذي يسود أوساط المستثمرين بعد سير الانتخابات فى مرحلتها الأولى بشكل إيجابي فاق المتوقع.

وزاد مؤشر السوق الرئيسي/إيجي إكس 30/ من مكاسبه مع حلول منتصف التعاملات ليصل إلى 32ر3980 نقطة، بارتفاع نسبته 3ر5 في المائة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ بنسبة 1ر7 في المائة إلى 31ر448 نقطة.

وسجل مؤشر /ايجي اكس 100 -الأوسع نطاقا مكاسب نسبتها 3ر6 في المائة ليصل إلى 05ر698 نقطة، فيما واصل رأس المال السوقي للبورصة مكاسبه القوية ليصل إلى 5ر311 مليار جنيه مقابل 299 مليار

جنيه يوم الخميس الماضي بزيادة قدرها 5ر12 مليار جنيه.

وقال وسطاء بالسوق إن العديد من أسهم الشركات الكبرى والقيادية وأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمضاربات شهدت عمليات شراء قوية وجماعية من المستثمرين منذ بدء جلسة اليوم ما قادها لتسجيل ارتفاعات قياسية.

وكانت إدارة البورصة قد أوقفت التعامل بالسوق لمدة نصف الساعة بعد مرور نحو 7 دقائق من بداية الجلسة، كما أوقفت التعامل على نحو 99 ورقة مالية بعد ارتفاعها بالنسبة المسموح بها البالغة 5 في المائة.