رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تشارك فى المعرض السعودى الدولى للبتروكيماويات

اقتصاد

السبت, 26 نوفمبر 2011 10:57
الرياض - أ ش أ:

تشارك مصر بجناح رسمي في المعرض السعودي الدولي للبلاستيك والبتروكيماويات والطباعة والتغليف الذي تنظمه شركة "معارض الرياض المحدودة" الذى يقام بعد غد الاثنين 28 نوفمبر ويمتد أربعة أيام حتى الأول من ديسمبر وذلك بالمركز الدولي للمعارض بالرياض.

وقال الوزير مفوض سعيد العناني رئيس المكتب التجاري المصري بجدة إن مشاركة مصر تأتي في إطار دعم وتنشيط العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين وتعزيزا للتعاون والمبادلات التجارية بين الشركات في كلا البلدين، مضيفا أن

المشاركة المصرية تتم بالتنسيق بين الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات الدولية في مصر ومكتب التمثيل التجاري المصري بجدة.
وأوضح أن الجناح المصري يضم ثماني شركات من كبريات الشركات المصرية العاملة في هذه المجالات حيث ستقوم بعرض أحدث منتجاتها من البلاستيك المستخدمة في الأغراض المنزلية، وماكينات تصنيع البلاستيك والعبوات الدوائية وغيرها.
وأضاف العناني ان المنتجات التي سيضمها المعرض من مختلف دول العالم تجعل
من المعرض بوابة هامة لعقد الصفقات التجارية في مجالات تمثل أهمية كبيرة في اقتصاديات المملكة والدول المشاركة.
وأشار العناني الي أن حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية بلغ العام الماضى نحو 4 مليارات دولار أمريكي ، ومن المتوقع أن يزداد خلال العام الحالي 2011 ليبلغ نحو خمسة مليارات دولار أمريكي .
تجدر الإشارة الي ان مصر شاركت خلال الشهرين الماضيين في كل من "المعرض الزراعي" و"معرض البناء والحجر" السعوديين ، وذلك في إطار حرص مصرعلي تواجد شركاتها الي جانب الشركات السعودية الشقيقة بالمناسبات التجارية الهامة التي تقام بالمملكة ودعما لأوجه التعاون بين البلدين.

أهم الاخبار