رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إينى الإيطالية تخطط لمضاعفة إنتاجها من النفط الليبى خلال عقد

شركة ايني الايطالية
شركة ايني الايطالية النفطية الضخمة

تخطط شركة ايني الايطالية النفطية الضخمة لمضاعفة انتاجها من النفط الليبي من مستوياته ما قبل الحرب ليصل إلى 600 الف برميل يوميا خلال عقد، كما نقلت صحيفة عن رئيس عمليات التنقيب والانتاج بالشركة اليوم السبت.

ونقلت صحيفة لاستامبا الايطالية اليومية عن كلاوديو دسكالزي قوله: إنه "بحلول يونيو 2012 سيصل انتاج النفط والغاز الى مستواه قبل الحرب" ليبلغ 280 الف برميل نفط يوميا من مستوى انتاج راهن يبلغ 200 الف برميل يوميا.
واضاف دسكالزي ان الشركة تخطط بعد ذلك لزيادة انتاجها ليبلغ 300 الف بحلول 2013 ومن ثم يمكن "ان يتضاعف الانتاج في غضون عقد" إذ يصل اجمالي الاستثمارات في البلاد الى 35 مليار دولار (26,4 مليار يورو).
يذكر ان شركة ايني هي كبرى الشركات الاجنبية المنتجة للطاقة في ليبيا، المستعمرة الايطالية السابقة التي مثلت نحو 15 بالمائة من انتاج الشركة عالميا ونحو 11 بالمائة من واردات ايطاليا من الغاز الطبيعي قبل الحرب التي اطاحت بمعمر القذافي.
وكانت الشركة اوقفت كافة انتاجها تقريبا خلال الصراع مع تعرض بعض البنية التحتية النفطية لاضرار. واعادت ايني فتح خط للغاز من ليبيا الى ايطاليا في اكتوبر واستأنفت الانتاج في حقل غازي رئيسي هذا الشهر.