رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستثمرون: قمع المتظاهرين يسىء لمناخ الاستثمار

اقتصاد

الخميس, 24 نوفمبر 2011 16:05
كتب- مصطفى عبيد:

سادت حالة من الغضب والإحباط بين رجال الأعمال والمستثمرين بسبب الأوضاع الحالية . وأكدوا أن مشهد قمع المتظاهرين السلميين وسقوط عشرات الضحايا برصاص قوات الأمن فى ميدان التحرير يسىء تماما إلى مناخ الاستثمار المصرى .

وقال محمد البهى عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات إن ما يحدث يمثل تجاوزا غير مقبول امام العالم ويؤثر بشكل سيئ على الاستثمار والعلاقات التجارية والاقتصادية مع مختلف الدول .
واكد ان سياسة القمع مرفوضة تماما مهما كان المبرر وانه يجب محاكمة المتسببين

فى ذلك وأوضح أن تأخير الاعتذار عن سقوط ضحايا والتعالى على الأحداث يمثل إعادة إنتاج للنظام السياسى السابق .
واشار الى ان عددا كبيرا من رجال الاعمال الشرفاء غير راضين عما جرى من إفراط متعمد فى استخدام القوة ضد متظاهرين سلميين .
واكد "البهى" ان حكومة تسيير الاعمال برئاسة عصام شرف لم تقدم اى شىء للاستثمار والاقتصاد وعانت من تضارب كبير فى سياسات وزرائها وأضاعت
فرصة ذهبية لترويج مصر بعد الثورة .
وقال المهندس طارق توفيق رئيس غرفة الصناعات الغذائية السابق إن ما يحدث فى التحرير يبرهن أن الشعب المصرى مازال يقظا وانه لن يسمح باغتصاب مكتسبات ثورته .
واوضح انه اذا كانت تلك الاحداث ستؤثر سلبيا على مصر على المدى القصير فإنها ستكسب الشعب المصرى احتراما كبيرا فى مختلف دول العالم .
وأكد "توفيق" ضرورة تشكيل حكومة انقاذ وطنى ومنحها صلاحيات كاملة لادارة الشئون الاقتصادية والسياسية مشيرا الى أن حكومة "شرف" ارتكبت أخطاء عديدة . كما وقع المجلس الاعلى للقوات المسلحة فى أخطاء خطيرة أبرزها الاصرار على عمل انتخابات برلمانية قبل وضع الدستور .

أهم الاخبار