رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النقد الدولى يحذر مصر من سحب الاحتياطى النقدى

اقتصاد

السبت, 19 نوفمبر 2011 10:04
بوابة الوفد – صحف:

حذر د.مسعود أحمد مدير ادارة الشرق الاوسط ووسط آسيا بصندوق النقد الدولي من استمرار سحب الحكومة المصرية من الاحتياطي النقدي لدي البنك المركزي, مشيرا الي أن مصر كونت احتياطيات عندما كانت تدفقات رءوس الأموال وفيرة وسحب جزء من هذه الاحتياطات مبرر بالنظر الي تراجع هذه التدفقات ولكن يجب الحفاظ علي بعض الاحتياطات الوقائية تحسبا لزيادة الضغوط علي ميزان المدفوعات.

ونفي في حوار مع صحيفة "الاخبار" أن يكون

سبب رفض مصر الاقتراض من صندوق النقد الدولي ومؤسسات دولية أخري بسبب الشروط القاسية التي وضعها صندوق النقد, وقال إن مصر كان قرارها بعد الثورة عدم قبول الدعم المالي لانه مرتبط باعتبارات إدارة الدين.
وأكد أحمد أن مصر تتمتع بنقاط قوة عديدة منها ارتفاع نسبة الشباب المليء بالطاقة ضمن مجموع السكان وحجم سوقها الكبير, وموقعها الجغرافي
المميز, وقربها من أهم أسواق العالم, ورغم ذلك فإن مصر تواجه تحديات اقتصادية مهمة منها تحقيق معدلات اعلي من النمو الاقتصادي الذي يوفر فرص العمل, وتوسيع نطاق الاستفادة من هذا النمو علي المستويين الاجتماعي والاقتصادي .
ولفت الي أن الاقتصاد المصري يتمتع بإمكانات كبيرة علي المدي المتوسط, ويتوقع أن تزداد هذه الامكانات مع التحولات المؤسسية الجارية بعد الثورة, غير أن النمو ضعيف علي المدي القصير ونتوقع ألا يزداد اجمالي الناتج المحلي عن 2% تقريبا في السنة المالية الحالية 2011/2012 وهو أقل بكثير من إمكانات الاقتصاد المصري .

 
 

أهم الاخبار