رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا..معرض صناعى دولى بمركز المؤتمرات

اقتصاد

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 19:10
كتب- محمد عادل:

يستضيف المركز الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر غدا معرضا صناعيا دوليا متخصصا فى مجال وسائل النقل ومستلزماتها  خلال الفترة من 17 حتي 20 نوفمبر الحالى.

ويقوم برعاية المعرض بنك المصرف المتحد والذي يطرح خدمة لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة المتوسطة المتوافق مع أحكام الشريعة وبرامج العمل بها، مما يساهم في أغراض التنمية المجتمعية الشاملة وزيادة حجم الاستثمارات لخلق فرص عمل جديدة والقضاء علي مشكلة البطالة، حسبما ذكر محمد عشماوى رئيس البنك.

وقال عشماوى إنه تم وضع برامج عمل متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتم إطلاق

خمس مجالات متخصصة تحت الأسماء "الموردين"، وبموجبها يتم تمويل الموردين الذين يدخلون في نطاق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذين يقومون بتوريد احتياجات ومستلزمات المشروعات والشركات الكبيرة من المواد الخام ومستلزمات الإنتاج والخدمات الأخرى، والتي تزيد دورة النشاط فيها على ثلاثة أشهر مثل الصناعات التحويلية الغذائية وأنشطة القطاع التجاري. و"الموزع" وبموجبه يتم تمويل الموزعين وتجار الجملة ممن ينطبق عليهم تعريف المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذين يقومون ببيع وتوزيع منتجات المشروعات
والشركات الكبيرة سواء للمستهلكين أو للمشروعات الأخرى التي تستخدم هذه المنتجات كمواد خام أو كمستلزمات إنتاج على أن تتجاوز دورة النشاط في هذا النوع من التمويل فترة الثلاثة أشهر. و"مشروع" ويمثل الأنشطة الحاصلة على امتيازات تجارية والتي تعرف باسم (الفرانشيز).

وأضاف أن المجال الرابع يتضمن "بيئتنا" ويهدف البرنامج إلى تمويل تكلفة عملية ترشيد الطاقة والموائمة مع المعايير البيئية التي تتطلبها السلطات المحلية أو الخارجية (كالاتحاد الأوروبي وغيرها)، وذلك بالتعاون مع برنامج تحديث الصناعة وغيرها من الجهات المعنية و"الناقل" ويتم بموجبه تمويل مشروعات النقل الصغيرة والمتوسطة في شراء سيارات النقل أو سيارات الركوب الجماعي (الأتوبيسات) وذلك بغرض تحديث وزيادة حجم طاقة النقل سواء للركاب أو البضائع.

أهم الاخبار