رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

8.2 مليون جنيه قروضا لتمويل 776 مشروعا

اقتصاد

الاثنين, 14 نوفمبر 2011 11:55
القاهرة - أ ش أ:

أعلن المستشار د. محمد عطية وزير التنمية المحلية أن صندوق التنمية المحلية وافق فى اجتماعه الاخير على إتاحة 8،2 مليون جنيه قروضا لتمويل 776 مشروعا فى 18 محافظة منها 284 مشروعا فى محافظة سوهاج باستثمارات مليون جنيه و492 مشروعا باستثمارات 8،1 مليون جنيه فى 17 محافظة.

وأضاف الوزير ، فى تصريحات له اليوم ، أن القروض استفادت منها 140 قرية فى محافظات الغربية والدقهلية وبنى سويف والفيوم وأسيوط وقنا والبحيرة والاسماعيلية وكفر الشيخ والشرقية ومطروح والمنوفية والمنيا

وشمال سيناء ودمياط والمنوفية والاقصر .. موضحا أن هذه المشروعات تعمل فى مجالات الصناعات الحرفية والبيئية والميكنة الزراعية والانتاج الحيوانى والداجنى ومنافذ البيع.
وأشار إلى أن الصندوق يوافق على إتاحة القروض وفقا لعدة اعتبارات أهمها أن تغطى عوائد المشروع أقساط سداد القرض بعد سداد كافة تكاليف التشغيل وأن يتيح فرص عمل للشباب والمرأة والاقل تكلفة استثمارية لفرصة العمل الواحدة وللمشروع الذى يتيح فرصا للتكامل مع
مشروعات تنموية أخرى على النطاق المحلى والاقصر فى فترة استرداد القرض والأكثر محافظة على البيئة.
وأكد الوزير أن صندوق التنمية المحلية يختلف فى استراتيجيته وسياسته عن باقى الأجهزة الائتمانية العاملة فى مجال الإقراض فليس من مهامه القيام بالأدوار التقليدية المنوطة بالبنوك التجارية أو المصارف ولهذا لا تقاس نجاحاته بما تم تحقيقه من أهداف تسعى إليها عمليات وبرامج التنمية الاخرى كالتنمية البشرية والاجتماعية والمؤسسية والبيئية للمجتمع المحلى ..مشيرا إلى استمرار سياسة عمل الصندوق فى التركيز على القروض قصيرة الأجل التى تسدد خلال عامين مع مراعاة عدم حدوث ازدواجية فى نوعية المشروعات التى ينفذها الصندوق والمشروعات التى تنفذها البنوك والصندوق الاجتماعى.

أهم الاخبار