عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

20‏ مليار جنيه لمواجهة المطالب الفئوية

صرح مصدر مسئول بوزارة المالية بأن الموازنة العامة للدولة للعام الحالي 2011 / 2012 تحملت حتي الآن 20 مليار جنيه لمواجهة المطالب الفئوية، وأوضح ان مجلس الوزراء انتهي من حصر هذه المطالب، وسيتم وضع جدول زمني لتلبيتها.

وبحسب صحيفة الاهرام، أظهرت المؤشرات المبدئية للحساب الختامي للموازنة العامة‏- للعام المالي السابق ‏2011/2010-‏ ارتفاع حجم الإنفاق العام، حيث سجل‏ 402‏ مليار جنيه‏،‏ وبلغ حجم الأجور منها ‏96.3‏ مليار جنيه‏.

بينما بلغ ما أنفق علي الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية 123 مليار جنيه، بزيادة 20 مليار جنيه عن ميزانية العام الذي سبقه. وأوضحت المؤشرات أن عجز الموازنة العامة الكلي ارتفع في العام الماضي إلى 134.5 مليار جنيه. بنسبة 98% من الناتج المحلي

الإجمالي.
وتراجعت الإيرادات غير الضريبية بنحو 25% بسبب تراجع المنح المقدمة لمصر من المنظمات الدولية والدول الصديقة، وقد سجلت هذه المنح 2.3 مليار جنيه، بانخفاض نسبته 47.2%، كما تراجعت إيرادات عوائد الملكية العامة بنسبة 24.5% إثر تأثر نشاط معظم الهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال العام التي تلت أحداث ثورة 25 يناير وارتفاع إنفاقها علي الأجور وتعويضات العاملين.
وارتفعت حصيلة الضرائب علي الدخل والارباح الرأسمالية والممتلكات وعوائد الأذون وسندات الخزانة إلى نحو 172 مليار جنيه.