عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليون رأس مبيعات مشروع الإفادة من الأضاحى

بلغ إجمالى مبيعات سندات الهدي والأضاحي للإفادة من الهدي والأضاحي لموسم الحج هذا العام أكثر من مليون رأس كان نصيب الحجاج منها حوالى 900 الف سند أما المواطنون والمقيمون فاشتروا حوالى 200 ألف سند.

وقال رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية د.أحمد محمد علي الذي يتابع ميدانيا تنفيذ المشروع للإفادة من الهدي والأضاحي في تصريحات له اليوم "إن مبيعات سندات الهدي والأضاحي سجلت هذا العام رقما قياسيا جديدا وبلغ إجمالي المبيعات 1ر1 مليون رأس من الاغنام".

وتستغرق عملية بيع سندات الهدى والاضاحى من بعد صلاة عيد الاضحى المبارك وحتى رابع أيام عيد الاضحى (ثالث ايام التشريق) حسبما ورد في السنة.. وهى نفس المدة التى يجوز فيها ذبح الهدى للحاج والاضحية لغير الحاج.
وأوضح رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على فقراء الحرم والجمعيات الخيرية

بالمملكة..على ان يتم شحن الفائض منها للتوزيع على مستحقيها من اللاجئين والفقراء في العديد من الدول العربية والاسلامية.. تحقيقا
لمبدأ التكافل الاجتماعي في الإسلام.
وأكد أن المشروع -على امتداد اكثر من 30 عاما- أسهم بشكل كبير في المحافظة على نظافة وسلامة البيئة في منطقة المشاعر المقدسة..وتسهيل أداء النسك على حجاج بيت الله الحرام بما يمكنهم من التفرغ للعبادة.. حيث يتم ذبح الهدى في المجازر
الحديثة بعد التأكد من توفر جميع الشروط الصحية والشرعية في الأنعام والإفادة منها بتوزيعها على مستحقيها من اللاجئين والفقراء في 27 دولة.