رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو النجا : أكثر من مليون أسرة فقيرة فى مصر

أعلنت فايزة أبوالنجا ـ وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ـ أن خريطة الفقر فى مصر توضح أن أكثر من مليون أسرة فقيرة تعيش في الألف قرية الأكثر فقرا فى مصر, بإجمالى سكان نحو5 ملايين نسمة يمثلون حوالى 42% من إجمالى فقراء مصر.

وكشفت ـ فى تصريحاتها لجريدة الأهرام بعددها الصادر اليوم ـ أن خطة التنمية الاقتصادية الجديدة تستهدف توفير نحو570 ألف فرصة عمل جديدة من أجل استقرار معدل البطالة عند11.5%, والتضخم عند12%, وزيادة متوسط دخل الفرد الحقيقي بنحو12% لتصل قيمته إلي19.8 ألف جنيه مقارنة بنحو17.7 ألف جنيه في العام الماضي.

وأكدت أبو النجا ‏أن خطة العام المالي‏2011‏ ـ‏2012‏ تستهدف زيادة الناتج المحلي الإجمالي‏,‏ ليصل إلي‏1570‏ مليار جنيه مقابل1373 مليارا للعام2010 ـ2011 بنسبة زيادة نحو14%, وذلك من أجل تحقيق معدل نمو اقتصادي حقيقي32%.
وأضافت أن خطة التنمية للعام الجديد تسعي لتحقيق هدفين:

الأول مواصلة ارتفاع معدل النمو الاقتصادي من خلال زيادة مستويات الاستثمار والتشغيل, والثاني تعظيم مشاركة المواطنين باستفادتهم من ثمار النمو المرتفع من خلال تحسين مستويات المعيشة للحد من الفقر. وقالت: قضية تشغيل العمالة تعد من التحديات الرئيسية التي تواجه مصر, وإن الأمر يتطلب تضافر مجموعة من السياسات والبرامج التي تستهدف التصدي للبطالة, حيث من المتوقع أن ينضم نحو900 ألف مصري لسوق العمل وفق  خطة العام الحالي.
وأكدت أنه من المتوقع أن تبلغ قوة العمل نحو2615 مليون شخص بنسبة نمو35% عن العام الماضي, وأن يرتفع معدل البطالة إلي115%.