رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتصالات تعلن عن مشروعات بـ50 مليون جنيه

نظمت اليوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لقاء تحت عنوان "التواصل من أجل التنمية" مع الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع والتي يصل عددها إلى أكثر من 800 شركة وذلك للإعلان عن عدد من المشروعات والمناقصات بنحو 50 مليون جنيه حتى يونيو 2012، والتي يمكن لهذه الشركات الاستفادة منها والمشاركة في تنفيذها في عدد من القطاعات المرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية الطلب المحلى ودعم الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا المجال.

يتضمن برنامج الوزارة مشروعات الخطة القومية لتنمية منطقة سيناء والتي سارعت وزارة الاتصالات في تبني برنامج شامل لتنمية محافظتي شمال وجنوب سيناء باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك ضمن الأنشطة الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة ضمن أولوياتها للتنفيذ خلال الفترة القادمة.
كما يسعى البرنامج إلى التواصل مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في سيناء لتحقيق أقصى استفادة من استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات. وتستهدف المشروعات المقترحة في إطار هذا البرنامج تلبية الاحتياجات الملحة لأهالي سيناء فيما يتصل بالتنمية البشرية عبر برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL وتدريب نحو 1000 من الشباب على أساسيات وتطبيقات الحاسب. كما سيتم في هذا الإطار إطلاق مشروعات خاصة بالخدمة المجتمعية عبر مواقع الكترونية لتسويق الأشغال اليدوية بسيناء، ورفع قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة، ورفع قدرات المجتمع المدني وخاصة في مجال محو الأمية.
وفي مجال البنية التحتية ؛يتضمن البرنامج مشروعا لتجهيز 30 بيت للتكنولوجيا متصلة بشبكة الانترنت،

فضلا عن تطوير البنية التحتية التكنولوجية لأربع مدارس، ودعم خدمة إدخال خطوط التليفونات الأرضية بإعفاء المشترك من المصاريف الإدارية.
كما تتضمن المشروعات مشروعاً لدعم مراكز معلومات النيابة العامة ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية. كما يهدف هذا المشروع أيضاً إلى توفير فريق دعم فني علي مستوي تقني عالي لتقديم مستوي خدمة متميز لمراكز معلومات النيابة العامة بهذه المحافظات بالإضافة إلى ضمان صيانتها وثبات مستوي الخدمة بها.
وشهد اللقاء  الإعلان عن مناقصة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الشبكة القومية لعلاج المواطنين على نفقة الدولة ومشروع وحدة قلب عين شمس ومشروع البريد الالكتروني للوزارات ولكل جهة حكومية.يأتي هذا اللقاء في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتفعيل نموه ليصبح قطاعاً مؤثراً في اقتصاديات صناعة تكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال طرح العديد من البرامج والحزم التحفيزية التي من شأنها تنمية قدرات هذه الشركات ومساعدتها على المشاركة في دفع عجلة التنمية.