رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التمويل المستدام يحقق فرصًا واعدة لنمو المؤسسات المالية

د. داليا عبدالقادر
د. داليا عبدالقادر

أكدت الدكتورة داليا عبدالقادر، رئيس قطاع التسويق والإعلام بالبنك العربى الأفريقى الدولى، أن التمويل المستدام يتيح فرصة واعدة لنمو المؤسسات المالية، حيث يوفر أفقا جديدة للتوسع، وتحقيق نمو مادى من خلال تمويل مشروعات الطاقة النظيفة والترشيد الأمثل لاستخدام الطاقة، بالإضافة إلى تمويل الصناعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر.

وأضافت أن الاستدامة مفهوم مستقبلى يحمل فى طياته فرص نمو للمجتمع والبيئة وقطاع الأعمال بأكمله، مؤكدة أهمية الترابط والتواصل بين صناعة المال وعناصر التمويل المستدام التى تتضمن البيئة والمجتمع والحوكمة.

وأشارت إلى أن البنك العربى الأفريقى شارك فى فعاليات ملتقى المسئولية المجتمعية الثانى للشركات «Egypt CSR Forum»، حيث استعرض تجربته فى تفعيل مبادئ التمويل المستدام من خلال منتدى «مستدام» وهو الأول من نوعه بمصر والشرق الأوسط ويهدف

إلى إرساء مفاهيم وممارسات التمويل المستدام على نحو يدمج التمويل مع الاحتياجات المجتمعية والبيئية لتحقيق نمو وتنمية متوازنة.

وأوضحت أن أهم إنجازات منتدى «مستدام» توفير دراسة شاملة فى مجالى تمويل الطاقة النظيفة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للملتحقين من المصرفيين بالتعاون مع جامعة فرانكفورت للإدارة والتمويل.

وبدأ منتدى «مستدام» عام 2012 كشراكة بين البنك العربى الأفريقى الدولى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى والمركز المصرى لمسئولية الشركات، وتم اعتماده من قبل المعهد المصرفى المصرى، وهو المركز التدريبى التابع للبنك المركزى المصرى.