رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قدمته جمعية مواطنون ضد الغلاء

بلاغ يتهم جهينة بغش اللبن بالماء

اقتصاد

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 13:51
كتب - أحمد حمدي:

تقدمت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" ببلاغ الى جهاز مكافحة الغش التجارى  ضد شركة "جهينة" للصناعات الغذائية المملوكة لرجل الاعمال صفوان ثابت.

اتهم البلاغ الشركة بارتكاب مخالفات تنطوى على غش المستهلكين بإضافة 24,7 % مياه للألبان المقدمة من خلال منتج يحمل الاسم التجارى "بخيره"، وهو منتج مدون عليه الاسم التجارى لشركة جهينة للصناعات الغذائية.
واشارت الجمعية فى بلاغها الى انه  سبق تحرير محضر ضبط  بمعرفة إدارة مكافحة الغش التجارى التابع لمديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ تحت رقم 100 أ لسنة 2011 بتاريخ 24 اكتوبر 2011 ،  وتم التحفظ على 45

عبوة  من أكياس لبن بخيره جهينة وتم  تشميعها وطلب الضبط بإذن من النيابة العامه بكفر الشيخ، وجرى إرسال عينة للتحليل فى المعمل الإقليمى التابع لوزارة الصحة وذلك تحت رقم 2053 فى 19/10/2011 وتبين من نتيجة التحليل الكيماوى نتيجة- اعتبرتها الجمعية- صادمة حيث إنها غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية ، المواصفة رقم 1623 لسنة 2005، وذلك لإضافة ما لا يقل عن 24,7% ماء إليها.

واشارت الى أن أسعار لبن جهينة هى الأعلى فى السوق وهو ما

يعنى أن الشركه تبيع للمستهلكين لتر المياه المخلوطة مع اللبن بــ 7جنيهات ونصف وهو الأمر الذى يحتاج لتدخل عاجل لرفع هذا الغبن عن المستهلكين.

وطالبت الجمعية رئيس الجهاز مكافحة الغش التجارى بفتح تحقيق عاجل فى البلاغ الذى قدمته، فضلاً عن ضرورة إجبار هذه الشركات وفى مقدمتها شركة جهينة على فتح أبواب مصانعها لجمعيات حماية المستهلك للتأكد من عدم تكرار هذه الجريمة فى حق المستهلكين.

من جانبه رفض رجل الأعمال صفوان ثابت- فى اتصال هاتفى مع "بوابة الوفد"- التعليق على البلاغ، مبررا ذلك بسفره خارج مصر وأنه ليس لديه أى معلومات عنه.
يذكر أن الجمعية قد قدمت بلاغات من قبل تتهم فيها شركات ألبان من ضمنها جهينة بممارسات احتكارية لسوق الألبان المصرى والتحكم فى الأسعار وزيادتها.

أهم الاخبار