رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشروعات للديار القطرية بمصر بقيمة 543.8 مليون دولار

اقتصاد

الاثنين, 24 أكتوبر 2011 14:58
كتب ـ عبد الرحيم أبوشامة:

أعلنت شركة الديار القطرية، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار العقاري والتنمية المستدامة، عن توقيع عقد قيمته الإجمالية بنحو 543.8 مليون دولار  مع "مجموعة اتحاد المقاولين" لتنفيذ كل من مشروع الديار القطرية في القاهرة "كورنيش النيل"، بقيمة 464.3 مليون دولار، ومشروع منتجع سياحي في شرم الشيخ  بقيمة 79.5 مليون دولار .

وأكدت الديار القطرية  توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف تجمع بين كل من الديار القطرية و"مجموعة اتحاد المقاولين" ومؤسسة صلتك.
وجاء توقيع الاتفاقية بالتزامن مع توقيع عقد تنفيذ البناء حرصًا من الديار القطرية

على توفير المناسب من فرص العمل للعمالة والخريجين المصريين،  بما يزيد  عن  4000 فرصة عمل مشكلة 90% من مجموع عمال ومهندسي مشاريع الديار القطرية في مصر.
وصرح المهندس محمد بن علي الهدفه، الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية  التزام الديار القطرية بتطوير أفضل مشروعين عقاريين متعددي الاستخدامات في مصر. ونأمل أن يكون لمشروعاتنا صدى في دعم الاقتصاد المحلي وكل من قطاعي العقار والسياحة في بلدنا الثاني مصر، حيث
نؤمن بوجود إمكانات كبيرة للنمو والتطوير في البلاد"
وقال المهندس سميح الزبن، المدير التنفيذي لشمال أفريقيا بمجموعة اتحاد المقاولين اكد انة متحمس للعمل مع شركة الديار القطرية في أهم المشاريع الواعدة في المجال العقاري في مصر.
ويعتبر مشروع " نايل كورنيش" واحداً من المشاريع التطويرية الأكثر تميزاً في القاهرة، بما يقدمه من مرافق متميزة وفاخرة، كما يسهم هذا المشروع الحيوي في دعم وإنعاش الاقتصاد الوطني إذ يوفر نحو 4000 فرصة عمل أمام العمالة المصرية، إضافة إلي انه يوفر ما يقارب 300 فرصة عمل للمهندسين من مختلف التخصصات، كما يدعم هذا المشروع الصناعة الوطنية المصرية، حيث يستخدم المشروع 70 % من مكوناته من الصناعات المحلية.