رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تكسب4 مليارات جنيه

حافظت البورصة في مستهل تعاملات الاسبوع اليوم علي ارتفاعاتها التي سجلتها في نهاية الاسبوع الماضي، وشهدت الاسهم ارتفاعات جماعية وسط إقبال للمستثمرين الاجانب علي خلفية الإجراءات التي اقرها المجلس العسكري بالمساواة بين ابناء الوطن في المعاملة.

سجلت الاسهم نشاطا ملموسا وعوضت جزءا من خسائرها التي منيت بها منذ اندلاع شرارة ثورة 25 يناير وربحت الاسهم  4 مليارات جنيه، ووصلت القيمة السوقية الي 324 مليار جنيه.
شهدت المؤشرات التي تقيس أداء السوق صعودا متباينا وصعد مؤشر 30 بنحو61 نقطة بنسبة 1.4%  ووصل الي مستوي 4214 نقطة متجاوزا بذلك نقطة المقاومة الرئيسية عند 4200 نقطة .
شهدت المؤشرات التي تقيس أداء وحركة الاسهم الصغري والمتوسطة ارتفاعات متفاوتة، إذ ارتفع مؤشر 70 ومؤشر 100 2% و2.11% علي التوالي.
وسيطر اللون الاخضر علي شاشات السوق اذ ارتفع 142 سهما من اجمالي 196 شركة مدرجة بالسوق وتراجع 46 سهما واضطرت البورصة الي إيقاف التعامل علي الاسهم التي شهدت ارتفاعات ملموسة تجاوزت 5% صعودا

وهبوطا وهي النسبة المقررة .
و قال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار إن ما يحدث في البورصة كان متوقعا خاصة ان درجة تأثر البورصة بالاحداث السياسية و الامنية لايزال واضحا فبعد فتح باب الانتخابات و استقرار الشارع السياسي خلال الايام الماضية نجحت البورصة في مواصلة الصعود لأربع جلسات متتالية موضحا ان هذه الفترة قد شهدت منحنى متصاعدا في حجم التداولات و إن جاءت اقل من متوسطاتها الطبيعية خاصة في جلسة الاحد التي شهدت انكماشا ملحوظا للسيولة في ظل حالة الترقب الحذر خاصة بعد ان اقتربت المؤشرات من نقاط مقاومة علي المدي القصير .