رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غموض وارتباك بشأن استيراد لحوم العيد

اقتصاد

الخميس, 13 أكتوبر 2011 17:00
كتبت – هدي بحر:

رغم اقتراب موسم عيد الأضحي الذي يتسم بزيادة الإقبال علي اللحوم إلا أن الغموض يسود تعاقدات استيراد اللحوم، مما تضيف لحكومة شرف فشلا ولكن من نوع جديد.

وفشلت الشركات في إبرام ٧ تعاقدات استيرادية مع السودان واستراليا، الأولي بسبب الجفاف والثانية بسبب إساءة معاملة الحيوان بمصر علي حد ادعائهم.. وهو ما كشفت عنه مصادر باتحاد الغرف التجارية خلال لقائهم بوزير التضامن.
وأضافت المصادر أن هناك نقصا في

حجم الخراف الحية المطروحة بالأسواق بسبب نقص الأعلاف مما يهدد بنقص في الكميات المطروحة من اللحوم في العيد، خاصة أن معظم المعروض من اللحوم بالسوق هي مخزون منذ فترة.
وأكد سيد نواوي عضو الغرفة التجارية أن تحليل الديوكسين للحوم المستوردة بالمعامل أدي إلي عزوف معظم المستوردين عن استيراد لحوم من الخارج، خاصة من الهند.
أوضح أن الركود بسوق اللحوم أسهم في انخفاض الأسعار ليتراوح سعر الكندوز ما بين ٦٠ و٦٨ جنيهاً للكيلو، وبتلو بالعظم ما بين ٥٥ و٦٠ جنيهاً للكيلو، وبتلو مشف ٩٠ جنيهاً للكيلو.
علي جانب آخر كشف إبراهيم الدسوقي رئيس قطاع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية علي عدم وضوح الرؤية للشركة حول اتخاذها قراراً باستيراد لحوم لطرحها في موسم العيد أم لا.
وقال: إنه حتي الآن لم يدخل السوق أي كميات من اللحوم المستوردة يتم استيرادها لصالح الشركة.. وأوضح أن معظم المطروح في المجمعات من المخزون لدي الشركة.

أهم الاخبار