رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رغيف العيش يتمرد علي القمح الأمريكي

اقتصاد

الأحد, 09 أكتوبر 2011 17:09
كتب ـ صلاح السعدني:

تقوم هيئة السلع التموينية حالياً بتحليل عينات من القمح الأوكراني في المعامل التابعة لوزارة الزراعة تمهيداً لطرح مناقصة عالمية لاستيراد كميات ضخمة منه نظرا لرخص أسعاره.

تستأنف مصر الاستيراد من أوكرانيا بعد توقف دام لمدة أربع سنوات بسبب اكتشاف الجهات الرقابية أن كميات كبيرة من  القمح الأوكراني المخصص لعلف الحيوان دخلت البلاد وتم طحنها  واستخدامها في انتاج الخبز البلدي للمصريين.
من المنتظر أن تعلن هيئة السلع التموينية التاريخ والمواصفات الخاصة بمناقصة القمح الأوكراني عن طريق وكالة رويترز للأنباء في حالة نجاح التحاليل الخاصة بعينات القمح الأوكراني. وعلمت «الوفد» أن هناك قلقا أمريكيا بشأن اتجاه مصر لزيادة معدلات استيراد القمح من روسيا بعد التعاقد علي شراء مليوني طن ووصول آخر شحنة في الفترة من 21

الي 31 ديسمبر القادم بالاضافة الي الاستعدادات لشراء كميات كبيرة من الأوكراني خاصة بعد الزيارة التي قام بها الي أوكرانيا النعماني نصر نعماني نائب رئيس هيئة السلع التموينية والمهندس أبو زيد محمد أبو زيد نائب رئيس القابضة الغذائية لشئون المطاحن وقام الاثنان باجراء مفاوضات مع اتحاد القمح الأوكراني.
يذكر أن الحكومة لم تستورد أية كميات من القمح الأمريكي من أغسطس الماضي نظرا لارتفاع أسعاره مقارنة بالقمح الروسي الذي لا تتجاوز أسعاره 245 دولارا للطن «فوب».

أهم الاخبار