رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

1.9 مليار دولار قروضا لـ"اوراسكوم للصناعة"

اقتصاد

الثلاثاء, 04 أكتوبر 2011 12:28
كتب- صلاح الدين عبدالله:

قالت شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" في بيان لها للبورصة أن  شركات قطاع الأسمدة المملوكة لها بالكامل قد قامت بالتوقيع على عقود تسهيلات ائتمانية

بإجمالي مبلغ 1.9 مليار دولار أمريكى، وذلك مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية المحلية والدولية، وسوف يستخدم الجزء الأكبر من هذه التسهيلات في إعادة تمويل القروض المستحق سدادها عام 2013.
ويعد هذا التمويل خطوة إستراتيجية هامة في تنظيم الأعمال بقطاعي الأسمدة والمقاولات الرئيسيين بالمجموعة، لضمان استمرارهما كقطاعين مستقلين في المستقبل، تحت مظلة الشركة القابضة المزمع التحول إليها.
وتتضمن الخطوة تسهيل ائتماني قدره 775 مليون دولار أمريكي يتم منحه للشركة المصرية للأسمدة EFC ويستحق سداده بعد 5 سنوات ، والمنظمون الرئيسيون والمفوضون والوكلاء هم: البنك الأهلي المتحد والبنك العربي وبنك عودة وبنك بي إن بي باريبا وسيتي بنك والبنك التجاري

الدولي وبنك HSBC وبنك أبو ظبي الوطني والبنك الأهلي سوسيتيه جنرال مصروجي بي مورجان، ويقوم سيتي بنك بدورالمنسق العام.
كما حصلت علي  تسهيل ائتماني قدره 550 مليون يورو يتم منحه لشركة "او سى اى" نيتروجين ويستحق سداده بعد 5 سنوات. المنظمون الرئيسيون والمفوضون والوكلاء هم: بنك عودة وبنك باركليز كابيتال وبنك بي إن بي باريبا ورابوبنك الدولي وبنك كريدي اجريكول وبنك الاستثمار والبنك العربي بأوروبا والبنك أبو ظبي الوطني. ويقوم رابو بنك بدورالمنسق العام.
وكذلك تسهيل ائتماني قدره 300 مليون دولار أمريكي يتم منحه لشركة "او سى اى" القابضة للأسمدة ويستحق سداده بعد 3 سنوات. المنظمون الرئيسيون والمفوضون والوكلاء هم: البنك العربي. وبنك عوده
وسيتي بنك وبنك سوسيتيه جنرال. ويقوم سيتي بنكبدورالمنسق العام.

هذا بالإضافة إلى موافقة مجلس إدارة مؤسسة التمويل الدولية (IFC)على صفقة استثمارية لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة والتي تتضمن تخصيص مبلغ 200 مليون دولار أمريكي فى صورة قرض لشركة المصرية للأسمدة EFC للمساعدة في تعبئة إضافية من المقرضين الآخرين وما يصل الى 125 مليون دولار إضافية من سيتي بنك وبنك أبو ظبي الوطني والبنك الأهلي المتحد.
وقال سلمان بط ،المدير المالي للمجموعة: إن هذه التسهيلات الائتمانية الممنوحة لقطاع الأسمدة بالشركة تؤكد علاقاتها المتميزة مع هذه المؤسسات المالية علي المستويين المحلي والدولي ، حيث إنهما شاركا في هذه التسهيلات الائتمانية البالغ حجمها 2.2 مليار دولار أمريكي بالرغم من الظروف القاسية التي يمر بها الاقتصاد العالمي. وسوف تساعدنا هذه التسهيلات لتحقيق هدفين هامين أولهما هو إعادة تمويل القروض المستحق سدادها في عام 2013 وذلك من خلال سداد جميع التزاماتنا في هذا الشأن ، والهدف الثاني هو تسهيل عملية فصل قطاعي الأسمدة والمقاولات الرئيسيين بالمجموعة تحت هيكل شركة قابضة.

أهم الاخبار