رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد دعوة السيسي للاهتمام بها.. أفضل 7 طرق لتنمية مواهب طفلك

أخبار وتقارير

الخميس, 28 أكتوبر 2021 11:31
بعد دعوة السيسي للاهتمام بها.. أفضل 7 طرق لتنمية مواهب طفلكتنمية مواهب الأطفال

كتبت- جهاد جميل:

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأسر المصرية لتنمية مواهب أطفالها، قائلًا " يهمنى أن الأسر تهتم بأبنائها وتشوف النقاط التي يمكن لأطفالهم أن يتفوقوا فيها لتنميتها ".

اقرأ أيضًا.. في مداخلة هاتفية| السيسي يوجه رسالة لـ مبروك عطية على الهواء "فيديو"
وأضاف الرئيس السيسى، خلال مداخلته في برنامج يحدث في مصر، أن هناك أشياء كثيرة يمتلكها الأطفال يمكن للأسر أن تنميها، منها الأنشطة الرياضية وغيرها، متابعًا " هذه لو نمناها واهتمينا بها سنجد النبت الجميل يكبر ونبقى فرحانين به كلنا".
ومن هذا المنطلق، تستعرض "بوابة الوفد"، أفضل 7 طرق لتنمية مواهب الأطفال ومساعدتهم على ممارستها.
1- حرية الاختيار
من أهم الخطوات التي يحب أن تهتم بها عند تنمية مواهب طفلك، هي حرية الاختيار، التي تساعده على ثقته بنفسه مما يعوده على الاستقلالية وعدم الاعتماديه في اتخاذ القرارت .
2- التشجيع
داوم على تشجيع طفلك لممارسة الهوايات التي يحبها، كالموسيقي والرسم والغناء وغيرهم، فساعده على تنمية هذه الهوايات من خلال تشجعيه بممارستها .
3- وسّع الحدود
ابحث داومًا عن الطرق التي تساعد طفلك على توسيع موهبته، من خلال التحاقه بفصول الرياضات الذهنية ومسابقاتها إذا كانت موهبته ذهنية، ساعده أيضًا على تنمية موهبته من خلال جلب بعض الكتب عن الشخصيات الرائدة في النشاط الذي يحبه.
4- توفير الجو والأدوات الضرورية
لكي يبدع طفلك في المواهب التي يحبها قوم بتوفير الأدوات اللازمة التي تساعده على ذلك، فإذا كانت موهبته الرسم فاجلب له الأدوات التي قد يحتاجها من ألوان، وفرش، ولوحات، ولو كان مهتما بالرياضة، اجلب له الملابس، أو الألعاب الرياضية الملائمة لرياضته التي اختارها

بنفسه.

5- التشكيك
احذر من التشكيك من قدرات طفلك وإمكانياته، فلا تقارن انجازات طفلك بإنجاز طفل أخر، فجزء من تنمية الموهبة هو إشعار الطفل بالتميز، ولو شعر بأنه موهوب فتلك أول مرحلة في إدراك القدرة المتميزة،  قدم له الدعم دون أن تشعره بأن هناك أفضل مما يفعله.
6- النقد
لا تقوم بنقد طفلك، فالنقد يقلل من حماس طفلك اتجاه الموهبه التي يفضلها، فقوم بمدح ما فعله، وقدر جهده، وليس موهبته، فهذا يساعد على تطوير مواهبه .
7- لا تجبر طفلك 
لو رفض طفلك الاندماج في نشاط، أو رياضة، أو مجموعة لا تجبره على العودة إليها حتى لو اختارها هو بنفسه مسبقاً، فمحاولاتك لإجباره على العودة لهوايته الأساسية؛ قد تفسد رغبته في ممارسة أي شيء أخر .

موضوعات ذات صلة

فيديو.. السيسي يشكر شريف عامر على الهواء| والأخير يرد

عايزينك تكون الشيخ بتاعنا | السيسي للطفل المعجزة: أدعوك لقرآة القرآن في أول افتتاح "فيديو"

فيديو| السيسي للطفل المعجزة حافظ القرآن: البركة كلها معاك.. ربنا يا بني يحميك

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news

أهم الاخبار