رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

طارق شوقي يكشف حقيقة صور "طفلة السرطان"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 أكتوبر 2021 22:37
طارق شوقي يكشف حقيقة صور طفلة السرطانطارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتبت- نرمين عِشرة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لطفلة مصابة بمرض السرطان تنام على المقعد في إحدى مدارس القنطرة غرب بالإسماعيلية.

 

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يعلن ضوابط تنظيمية جديدة داخل المدارس

 

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء اليوم الثلاثاء، حيث أكد طارق شوقي تحققه من الأمر من خلال سؤال مدير المديرية.

 

وذكر طارق شوقي أن الرد جاء بأن هذا الموضوع والصور المرافقة تم نشره من مدة ست سنوات تقريبا للطالبه أثناء زيارة نجاح البعلى المدير الأسبق لإدارة القنطره الغرب إلى المدرسة، وكانت الطالبة تعالج بمستشفى 57.

وأضاف طارق شوقي أنه تم تحويل الطالبة من نحو ٤ سنوات إلى محافظة الشرقية بناء على طلب ولية أمرها وما أفاد به مدير المدرسه آنذاك ومسئول الحكومة الإلكترونية لشئون الطلاب بالمدرسة الذى أكد تحويل الطالبة وهى بالصف الرابع الابتدائى بنفس المدرسة.

ودعا طارق شوقي الله - عز وجل- أن يعينه على ما تروجه مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" كل يوم من أجل إثارة المشكلات والبلبلة والتشتيت لتعطيل مسيرة التطوير في مصر.

طارق شوقي ينشر صورة طفلة السرطان المتداولة

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر ضوابط جديدة لتنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022 حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب بجميع الصفوف الدراسية.

وقرر طارق شوقي وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.  
ومنع طارق شوقي التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الادارات، المديريات، الهيئات، المراكز) إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات

التعليمية واحترام  العاملين بها وكذا منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابيه من ولى الأمر.
كما منع طارق شوقي الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.
ووجه طارق شوقي مديري المديريات بإيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر، أما بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.

ووجه طارق شوقي بالسماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس والإدارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.
وقرر طارق شوقي استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات)لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.
 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع

alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

15 محظورًا داخل المدارس في العام الدراسي الجديد

 

التعليم تحدد نظام الدراسة في الصف الرابع الابتدائي

أهم الاخبار