رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الملك سلمان يغرّد في اليوم الوطني السعودي

عربى وعالمى

الخميس, 23 سبتمبر 2021 18:12
الملك سلمان يغرّد في اليوم الوطني السعوديالملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

كتبت - سارة عبدالحميد

 غرد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة اليوم الوطني الـ91 للسعودية، منوها بما "تنعم به بلاده من أمن واستقرار ورخاء وتنمية".

وكتب الملك السعودي في التغريدة: "في ذكرى يومنا الوطني، نحمد الله دائما على ما أنعم به علينا في هذه البلاد، من أمن واستقرار ورخاء وتنمية".

في العيد الوطني السعودي 91.. سماء الرياض تتزين بتشكيلات العروض الجوية (صور)

 

نص التغريدة

وتابع الملك سلمان: "سنسعى لحاضرنا ومستقبلنا، مستلهمين ذلك من تضحيات الآباء والأجداد، من أجل رفعة الوطن وشعبه".

وتحتفل السعودية اليوم 23 سبتمبر، بيومها الوطني الـ91، تحت شعار "هي لنا دار"، وهي ذكرى الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عن توحيد البلاد.

احتفالًا باليوم الوطني الـ91 للمملكة.. حسين الجسمي يمتع الجمهور

السعودي في جدة

اليوم الوطني 91 أو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو اليوم الذي أصدر فيه الملك عبدالعزيز الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية قرارًا بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية التى نعرفها حاليًا.

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية مشاركة 4 أنواع من الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية السعودية في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 91 .

وستطلق الألعاب النارية باللون الأخضر في أرجاء المملكة فوق 13 مدينة في أنحاء السعودية التي ستنطلق من الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والثامنة بتوقيت القاهرة.

مدينة الرياض ستشع سماء المدينة بالألعاب النارية في ذكرى اليوم الوطني 91 موقعين الأول

مقابل الثغر بلازا أو طريق الملك خالد شمال، والثاني حديقة النهضة، الساعة 9:00- 9:00 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

جدة كذلك الأمر ستنطلق الألعاب النارية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي في موقعين الأول مقابل رد سي مول، والثاني شارع الوليد بن عقبة، الساعة 9:00- 9:07 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

 الدمام ستكون على موعد مع عرض بالألعاب النارية بمناسبة اليوم الوطني على كورنيش الدمام، الساعة 9:00- 9:07 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

 وفي نجران ستكون مخططات الغوريلا الزراعية مركزا للاستمتاع بمشاهداتها، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

وفي الجوف، ستنطلق في مركز الملك سلمان الحضاري، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

 أما الباحة فموقعها مركز الملك عبدالعزيز الحضاري، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

 وتبوك يمكن مشاهدتها في موقع جسر الجامعة، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

 

 

أهم الاخبار