رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أديب ولميس وتامر وسيد علي.. الأهلي والزمالك يثيران المشاحنات بين الإعلاميين

ميديا

الأربعاء, 28 يوليو 2021 18:54
أديب ولميس وتامر وسيد علي.. الأهلي والزمالك يثيران المشاحنات بين الإعلاميينسيد علي وتامر أمين وعمرو أديب ولميس الحديدي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

يحظى فريقا الأهلي والزمالك بقاعدة شعبية واسعة من المشجعين المصريين على خلاف باقي الأندية الأخرى، بل وتمتد هذه الشعبية إلى الدول العربية، ودائمًا ما تثير مبارياتهما وتنافسهما في البطولات المحلية والقارية والدولية المشاحنات بين جمهوريهما، تمتد أحيانا إلى الأسرة الواحدة، وما بين الأصدقاء المقربين وزملاء العمل.

 

اقرأ أيضًا.. الأهلي يتخطى عقبة الإنتاج الحربي ويفوز بثلاثية

 

ومع اقتراب الدوري المحلي المصري نسخة ٢٠٢٠ و٢٠٢١ من الانتهاء، "يتبقى 7 أسابيع تقريبًا"، وتصدر الزمالك الدوري بـ 61 نقطة، يليه الأهلي حامل اللقب خلال الخمس سنوات الماضية بـ 55 نقطة، انتقل هذا التشاحن والمناوشات من المشجعين إلى مذيعي برامج "التوك شو".

 

عمرو أديب: الأهلي مظلوم: أومال لو مش مظلوم كان عمل إيه

 

البداية كانت من الإعلامي عمرو أديب، الذي لا يخفي انتمائه الكروي لنادي الزمالك، إذ علق في حلقته ببرنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، على فوز النادي الأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع على نادي الإنتاج الحربي بنتيجة 3-2، بعدما كان متأخرًا بهدفين.

 

وقال "أديب" : "لو حظ العالم كله متوزع على البشرية الأهلي واخد منه 90%".

جدول ترتيب الدوري المصري موسم 2020- 2021

جدول ترتيب الدوري المصري 2020- 2021

وكان الأهلي فاز على نظيره الإنتاج الحربي بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب "الأهلي وي السلام" ضمن الجولة الـ 24 المؤجلة من الدوري الممتاز.
 

ورد "أديب" على تصريحات سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، بأن الأهلي يشعر بالظلم نتيجة الإرهاق الذي يصاحب الفريق بسبب جدول مباراياته المزدحم في بطولة

دوري أبطال إفريقيا، بينما فريق الزمالك يلعب مبارياته في الدوري بأريحية ودون ضغط، قائلًا باستنكار: "هل الدستور يكفل في مادته الرابعة أن الدوري كل سنة له.. معظم أندية أوروبا أبطال الدوري فقدوا اللقب هذا الموسم ومحصلش حاجة".

 

اقرأ أيضًا.. الأهلي يهدد بعدم استكمال الدوري بسبب الزمالك

 

وتسائل خلال تقديم برنامجه "الحكاية"، والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، عن مدى المظلومية التي يعاني منها الأهلي، قائلًا: "أمال لو مش مظلوم كان عمل إيه.. دا بياخد الدوري كل سنة بقاله 10 سنين.. هما عايزين نبعت الدوري للكابتن محمود الخطيب في الجزيرة بدون إقامة مباريات مثلًا".

 

وناشد "أديب"، القنوات والبرامج الرياضية بالهدوء في المباريات المقبلة في الدوري، مؤكدًا أن حالة التعصب تنعكس على اللاعبين في الملعب وبين الجمهور، مردفًا: "أرجوكم اهدوا شوية وخلي الأمور تعدي ببساطة".

 

وتطرق إلى الحديث عن برنامج رياضي يوجد به خمس محللين كل أمانيهم هو فوز الأهلي في المباريات بأي طريقة، راويًا: "كل غضبهم إن الأهلي مبيفزش.. لازمًا يبقى حيادية بين الأندية من أجل صالح الكرة المصرية".

 

 

وتحظى مقاطع الإعلامي عمرو أديب التي يعقب فيها على مباريات الأهلي والزمالك، وتهنئته لهما، بمشاهدات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، عادة ما يصاحبها تعليقات ساخرة وشامتة.

 

تامر أمين لعمرو أديب بسبب الأهلي: ملكش دعوة يا عمورة.. الأهلي تقيل عليك

 

الأمر لم يتوقف عند ردود عمرو أديب، الانفعالية على تصريحات سيد عبدالحفيظ، بل رد عليها الإعلامي تامر أمين، الذي يعلن انتمائه الكروي للنادي الأهلي، في برنامجه "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، داعيًا عمرو أديب بالابتعاد عن النادي الأهلي، قائلًا: "حقك تضايق وتشجع فرقتك الزمالك يا عمورة.. بس ملكش دعوة بينا.. سيب الأهلي في حاله وحظه.. لأن جمهور الأهلي تقيل عليك.. كل واحد يخليه في حاله".

 

سيد علي: الدوري للأهلي ولو كره الكارهون

 

دخل الإعلامي سيد علي، الذي يؤكد انتمائه الكروي للنادي الأهلي، على الخط، ورد على تصريحات الإعلامي عمرو أديب، قائلًا: "فيه زميل لنا عنده درجة من درجات التعصب وبيطلع يتكلم.. لكن ما علينا"، وواصل في خلال تعقيبه على إصدار أغنية "الأهلي بطل ونص"، للمطربة فاطمة عيد: "الأهلي بطل الدوري ولو كره الكارهون".

 

 

لميس الحديدي عن فوز الأهلي: الزملكاوية كانوا بيهللوا.. والسحر انقلب على الساحر 

 

أما الإعلامية لميس الحديدي لا تخفي فرحها وسعادتها خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة "أون"، بفوز النادي الأهلي المتتالي، بل وتشارك جمهورها كواليس ما يحدث في القناة من قبل طاقم برنامجها وعاملو القناة خلال مشاهدتهما المبارايات.

 

واستهلت مقدمة حلقتها، مازحة تعليقاً على مباراة الأهلي والإنتاج، قائلة: "المحطة دي كلها زملكاوية وأنا في غرفة (الميكب) سامعة هيصة بره.. قلت في إيه ياجماعة.ز لقيت إن كل ده عشان الأهلي كان مهزوم في منتصف المباراة في اللقاء الذي يجمعه بالإنتاج الحربي".

 

وتابعت:"لكن ينلقب السحر على الساحر في اللحظات الأخيرة ويربح الأهلي.. احنا بتوع الدقيقة 90".

وأكملت: "ويفضل الأهلي في المركزي الثاني من الدوري والزمالك في الأول لكن فاضل مبارتين وكان نفسي أهدي الدوري للزمالك لكن خير إن شاء الله".

 

موضوعات ذات صلة:

مران الزمالك الصباحي.. كارتيرون يُشيد بالقياسات البدنية للاعبين

موعد مواجهة الأهلي وأسوان المرتقبة والقنوات الناقلة

 

أهم الاخبار